leftlogo

شركة نستله تنفرد ببراءة اختراع في عالم الأغذية... تقنية جديدة لتقليل السكر في منتجاتها

A A A
نستلة
نستله

كشفت شركة نستلة للصناعات الغذائية عن تقنية جديدة تعمل على تقليل السكر المستخدم في منتجاتها الغذائية بنسبة 30% ، تعتبر هذه أول براءة اختراع حيث  من الممكن أن تحدث طفرة في مجال صناعة الأغذية الداخلة في عصائرالفاكهة والحليب الخالي من الدسم و المنزوع من اللاكتوز عن طريق أستخدام عملية أنزيمية.

وصرحت شركة نستله بحسب موقع Food Masters أن هذه التقنية لن تقلل من جودة أو نكهات منتجاتها.

 ومن الجدير بالذكر أنه سوف تدخل هذه التقنية إلى الوصفات الغذائية دون المساس بجودة الطعام من حيث التحلية وبدون الحاجة إلى إضافة السكريات الضارة.

وأوضحت الشركة أن تقليل السكريات لن تأثر أطلاقا على منتجات الألبان ولكنها سوف تزيد من ألياف البريبايوتك والمعروفة بدعم صحة الجهاز الهضمي.

من جانبه أضاف أستيفان بالرز "الرئيس التنفيذي للقسم التكنولوجي في نستله"، أن تنقنية تقليل السكر تمثل أولوية قصوى لدينا لأنها سوف تحمي من السكر المصنع وكل ذلك سوف يتم بأقل التكلفة، ونعمل الأن على توسيع الأنتشار العالمي، وقد أكتشف علماؤنا أن تقليل السكر يولد أليافا بربيادوتك تدعم الميكروبيوم والذي تعزز من البكتيريا النافعة للأمعاء".

كما قالت الشركة بأنها طبقت هذه الطريقة على أكثر من 200000 طن كاكاو، وأنها تسعى أيضا لتفعيل هذه التقنية في مساحيق الألبان.  
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022