leftlogo

شركة هاير الصينية تنجز المرحلة الأولى من مجمعها الصناعي في العاشر من رمضان وتستثمر في مصر بقيمة 135مليون دولار

A A A
مجمع هاير
الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء يزور مجمع هاير الصناعي

انتهت شركة "هاير" الصينية من تنفيذ المرحلة الأولى من مجمعها الصناعي في مدينة العاشر من رمضان، ويتمتع المجمع بمساحة تبلغ 200 ألف متر مربع وهو مخصص لتصنيع الأجهزة المنزلية والصناعات المكملة لها، وقدرت التكلفة الاستثمارية للمرحلة الأولى بحوالي 135 مليون دولار.

قام الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بزيارة "مجمع هاير الصناعي" وهو مشروع صديق للبيئة واستمع إلى شرح من المهندس أحمد الجندي، مدير شركة هاير في مصر، وأشار الجندي إلى أن شركة هاير العالمية تأسست في الصين عام 1984 وبدأت بتصنيع الثلاجات، ومن ثم توسعت لتصبح رائدة عالميا في مجال التحول الرقمي وإنترنت الأشياء.

أوضح مدير الشركة أن "هاير" تمتلك مجموعة من أبرز العلامات التجارية في العالم مثل GE Appliances وHoover وCandy وFisher & Paykel وAqua، وتخدم الشركة أكثر من 3 مليارات مستهلك في أكثر من 200 دولة من خلال 122 مصنعًا حول العالم، موزعة على 30 مجمعًا صناعيًا، وتسعى الشركة للتطوير المستمر لمنتجاتها من خلال 10 مراكز للأبحاث والتطوير المنتشرة في مختلف أنحاء العالم.

فيما يتعلق بمصنع الشركة في مصر، أوضح الجندي أنه تم تأسيس شركة هاير مصر في عام 2019 لتكون مركزًا إقليميًا للتصنيع والتصدير إلى الشرق الأوسط وأفريقيا، وفي مطلع عام 2022، تم وضع خطة لاستثمار ضخم في مصر، تتوافق مع رؤية مصر 2030، بهدف إنشاء مجمع صناعي متكامل.

سيتم بناء مجمع هاير الصناعي في مصر بإجمالي استثمارات تبلغ 135 مليون دولار، وسيغطي مساحة 200 ألف متر مربع. سيضم المجمع 6 مصانع لإنتاج التلفزيونات والغسالات والثلاجات والفريزر وأجهزة التكييف، بالإضافة إلى مجمع للصناعات المكملة، وسيتضمن المجمع أيضًا مصنعًا لتشكيل المعادن وحقن البلاستيك والدهانات، وذلك للتحكم فى جودة مدخلات الإنتاج ولضمان الحصول على منتج نهائى عالى الجودة وبسعر مناسب.

وأضاف مدير الشركة في مصر إلى أن المرحلة الأولى من المجمع والتي تم الانتهاء منها في خلال فترة ما بين 6 إلى 7 أشهر سيتم فيها إنتاج التليفزيون والغسالات والتكييف، وستكون على مساحة 70 ألف متر مربع بحجم إنتاج مليون وحدة سنوية، منها 30% للتصدير و70% للسوق المحلية على أن تكون نسبة المكون المحلى %60 في البداية، وسترتفع إلى %70 خلال سنتين، وسيتم التشغيل التجريبي والإنتاج الكمي للمشروع بحلول مارس 2024، وأشار إلى أن المرحلة الثانية ستشمل إنتاج الفريزر والثلاجات باستثمارات تبلغ 60 مليون دولار بحجم إنتاج أكثر من نصف مليون وحدة سنوية، وسيوفر مجمع هاير – مصر الصناعي أكثر من 3000 فرصة عمل للشباب المصري، كما تهدف الشركة إلى مضاعفة الإنتاج 3 أضعاف خلال 5 سنوات وتحقيق حجم أعمال 200 مليون دولار خلال أربع سنوات.

وجه رئيس الوزراء في نهاية جولته الجهات والأجهزة المعنية بتوفير الدعم المطلوب لسرعة تنفيذ المشروع، ودخوله حيز التشغيل فى أقرب وقت.

أقرأ أيضًا|"عالم بلا نفايات"... مبادرة جديدة تطلقها "كوكا كولا" لتحقيق الاستدامة البيئية

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022