leftlogo

مدبولي يبحث مع عدد من الوزراء سبل تطوير الصادرات المصرية إلى دول إفريقيا

A A A
رئيس الوزراء مصطفى مدبولي
رئيس مجلس الوزراء
عقد أمس اجتماع برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، لمناقشة سبل تطوير الصادرات المصرية إلى دول أفريقيا، وحضر الاجتماع الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، والفريق كامل الوزير، وزير النقل، والمهندس محمود عصمت، وزير قطاع الأعمال العام، والمهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة.

أكد رئيس الوزراء على أهمية دعم التبادل التجاري بين مصر ودول أفريقيا، وذلك في إطار جهود الدولة لزيادة حجم الصادرات وتعزيز القطاعات الإنتاجية وتوفير فرص العمل وتحقيق النمو الاقتصادي.

تم خلال الاجتماع عرض رؤية وزارة النقل بشأن تشغيل خطوط ملاحية منتظمة لنقل السلع والمنتجات الغذائية إلى دول أفريقيا، وأكد الوزير استعداده لنقل أي سلعة إلى أي دولة في أفريقيا، مشيرًا إلى وجود عقود مع أكبر شركات الشحن في العالم، وتنسيقه مع وزير التجارة والصناعة والمجلس التصديري للحاصلات الزراعية، كما تم التعاقد على 3 سفن لنقل الحبوب والبضائع العامة إلى دول أفريقيا.

وأوجه رئيس الوزراء وزير التجارة والصناعة بضرورة عقد اجتماع آخر بحضور وزير النقل وممثلي المجالس التصديرية، لشرح الجهود المبذولة من قبل الدولة لتوفير وسائل نقل البضائع إلى دول أفريقيا.

تم أيضًا خلال الاجتماع استعراض رؤية وزارة التموين والتجارة الداخلية لتطوير قطاع المطاحن، حيث تم تناول جهود الوزارة في تحسين ورفع كفاءة عدد من المطاحن المنتجة للدقيق على مستوى البلاد، ودور الوزارة في توفير القمح للمنظومتين التموينية والحرة لتلبية احتياجات المواطنين.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022