leftlogo

شركة يابانية تبتكر طريقة لتصنيع الأثاث من أعواد تناول الطعام المستعملة

A A A
image
أعواد الطعام اليابانية

إذا كنت قد استمتعت يومًا بالطعام الصيني أو الياباني من أحد المطاعم، فأنت تعلم أن طلبك غالبًا ما يأتي مع عيدان تناول الطعام التي تستخدم لمرة واحدة، هل سبق لك أن تسائلت عن عدد أزواج عيدان تناول الطعام التي تستخدم لمرة واحدة والتي يتم استخدامها كل عام؟.. وبحسب صحيفة واشنطن بوست الأمريكية، فإن العيدان التي تنتجها الصين في السنة الواحدة تصل إلى 80 مليارًا.

إعادة تدوير أعواد الطعام المستخدم

بما أن شجرة عمرها 20 عامًا لا يمكنها إنتاج سوى 4000 من عيدان طعام، فهذا يعني أنه يتم قطع 2 مليون شجرة كل عام لصنع عيدان تناول الطعام، ومن المؤكد أن هذا عدد كبير من الأشجار، لكن الأسوأ من ذلك أن معظم عيدان تناول الطعام هذه لا يتم إعادة تدويرها أو لا يمكن إعادة تدويرها، وعادة ما يتم رميها في سلة المهملات، على الرغم من إمكانية وضعها مع النفايات الخضراء في بعض المناطق، وفي أفضل الأحوال يتم استخدامها كسماد عضوي.

وفي محاولة لتقليل التأثير البيئي الناتج عن قطع الأشجار، ابتكرت إحدى الشركات طريقة لمعالجة مشكلة نفايات عيدان الطعام التي يمكن التخلص منها عن طريق تحويلها إلى شيء مفيد.

 

وتأسست ChopValue في فانكوفر في عام 2016، وتمكنت من تدوير عيدان الطعام المستخدمة في الأثاث الحديث والأدوات المنزلية والألعاب والقطع الزخرفية بتصميم مبسط، بالإضافة إلى إعادة تدوير وتحويل أكثر من  57 مليون زوج من الأعواد، ما يكفي لإنقاذ أكثر من 14000 شجرة.

وجاءت فكرة ChopValue إلى المؤسس فيليكس بوك، أثناء تناول وجبته المفضلة من السوشي، حيث أدرك "بوك" الذي يمتلك خلفية في هندسة الخشب في فانكوفر وحاصل على درجة الدكتوراه في تركيبات الخيزران الهيكلية، أن إيجاد طريقة لإعادة هيكلة عيدان الطعام المستعملة مرة ثانية كانت طريقة جيدة لمعالجة مشكلة نفايات الأخشاب في المناطق الحضرية وفعالة في استخدام الموارد، وهو ما كان دائمًا هدفًا له، كما أوضح في مقابلة مع "فوربس".

طريقة معالجة النفايات

بما أنه من رحم المعاناة يولد الأمل، كان أحد معوقات إعادة تدوير عيدان الطعام هو معرفة كيفية تدمير البكتيريا التي نمت بسرعة عليها دون اللجوء إلى المنظفات الضارة التي يمكن أن تلوث مصادر المياه، حتى تمكن من تطوير عملية خاصة باستخدام مزيج من الحرارة العالية والضغط لإزالة البكتيريا والملوثات الأخرى من عيدان أدوات الطعام.

وبحسب الشركة، فإن العاملين يقومون بجمع أكثر من 350 ألف عود أسبوعيًا من شركائهم في مطاعم فانكوفر، والتي يتم فرزها بعد ذلك وتوظيفها بشكل صحيح، وطلائها، وتجفيفها، وضغطها في البلاط المركب الذي يشكل المادة الخام لـ المنتجات المختلفة التي ينتجونها، مؤكدة أنه لا يتم استخدام أي مواد كيميائية في هذه العملية، ما يعني أن جميع منتجاتها غير سامة وخالية من المركبات العضوية المتطايرة، وهو أمر مفيد للاستدامة والبيئة
chopsticks-soya-sauce-wooden-bowl-black-backdrop-scaled
592634d0da843804-1024x576أعواد الطعام

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022