leftlogo

غريبة ومذاقها لذيذ..مطعم ياباني يبتكر حلوى على شكل «جبس حائط»

A A A
77103-plaster-like-dessert2-750x500
آيس كريم على شكل جبس
 ليس من المفاجئ أن يظهر في اليابان طبق

حلوى على شكل قطع من "الجبس الجداري"، فاليابان تكتسب سمعة "بلاد الغرائب"، ويذهب إليها غريبي الأطوار من كل صوب وحدب لتجربة كل ما هو مختلف وغير مألوف، ولكن هذا لا يجعلنا ننسى أن الشعب الياباني من أكثر الشعوب التي تحترم الطعام ويبرعون في صنع الأكلات الصحية الطازجة.

الجبس الجداري يتحول لحلوي يابانية

وحظى طبق الحلوى المثير للاهتمام على شكل قطع من "الجبس الجداري" من مطعم "Opuses" بضجة عالية، حين تم نشره على موقع "تويتر"، وحصل على أكثر من 200 ألف إعجاب و26 إعادة تغريدة، ومئات التعليقات التي تسأل عن مكوناته، وعلى الرغم من غرابته، إلا أنه يتكون من حلوى الآيس كريم اللذيذة المغطاة بقطع المرنج، والتي نالت إعجاب الكثيرين من  الذين قاموا بزيارة مخصصة لهذا المطعم لتجربة هذا الطبق الغريب، ليصطدموا بمذاق رائع غير مفهوم.

ووفقًا لموقع"oddity central"، تسمى الحلوى "Gray" وتتكون من آيس كريم الفراولة وموس الفستق المخبأة تحت ألواح رقيقة من مرنج السمسم الأسود، ويشتهر مطعم Opuses العصري في جينزا بالعاصمة اليابانية طوكيو، بمطبخه، وأكلاته الغريبة، التي دائما ما تجذب اليابانيين، وكذلك السياح في هذه المنطقة.

آيس كريم لونه أسود


ولم تكن تجربة الآيس كريم هذه الأولى من نوعها، فقد ابتكرت المطاعم اليابانية من قبل الآيس كريم الأسود من قشور فاكهة جوز الهند، حيث يتم تحميصها بطريقة معينة لتحويلها إلى اللون الاسود، ويخلط مع الحليب وبودرة الآيس كريم والفانيليا ورائحة جوز الهند ليصل إلى المواصفات المطلوبة.

ويعرف الآيس كريم الياباني التقليدي "الموتشي" حتى ذات الألوان الزاهية بالقوة التي تجعله يلتصق باللسان والأسنان، والذي يحبه الكبار والأطفال، والذي يتكون من عجينة الأزر الحلو ثم يعبأ بداخلها الآيس كريم ويتم وضعها داخل الثلاجة، ويباع مجمد
42204-طبق-الحلوى-اليابانية

resize

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022