leftlogo

شركة Wilmar تسجل أرباحًا قياسية بـ 2.4 مليار دولار أمريكي في 2022

A A A
القمح
الحبوب

أعلنت مجموعة الأعمال الزراعية Wilmar International عن أرباح قياسية بلغت 2.4 مليار دولار أمريكي للسنة المالية 2022 المنتهية في ديسمبر 2022، مقابل 1.9 مليار دولار أمريكي في السنة المالية 2021، ويمثل هذا نموًا بنسبة 27.1٪.

زيادة الإيرادات

 
وذكرت المجموعة أن جميع قطاعاتها الرئيسية سجلت أرباحًا أعلى من المستهدفة، نتيجة للبنود غير التشغيلية والتغيرات في القيمة العادلة للأصول البيولوجية، ما ساعد في تحسن صافي الربح الأساسي للعام المالي 2022، حيث جاءت الأرباح القياسية على خلفية زيادة الإيرادات بنسبة 11.6٪ على أساس سنوي لتصل إلى 73.4 مليار دولار أمريكي من 66.8 مليار دولار أمريكي قبل عام.

أداء القطاعات

ويعود الفضل في تحقيق الأرباح الأفضل إلى قطاع الأعلاف والمنتجات الصناعية الذي كان أداؤه قويًا ، حيث ارتفعت أرباح القطاع بنسبة 35٪ لتصل إلى حوالي 1.1 مليار دولار أمريكي.
كان الأداء القوي للقطاع مدفوعًا بالأداء الجيد المستمر من أعمال الزيوت الاستوائية وهوامش أفضل من أنشطة تسويق السكر ، على الرغم من تأثرها جزئيًا بهوامش التكسير الضعيفة من تجارة البذور الزيتية.
وسجل قطاع المنتجات الغذائية أرباحًا أقل في 2022 بسبب انخفاض المساهمات من المنتجات السائبة على الرغم من التحسينات الهامشية في كل من المنتجات الاستهلاكية وأعمال العبوات المتوسطة نتيجة تعديلات الأسعار التصاعدية التي تم إدخالها منذ منتصف عام 2022. كما ساهم قطاع المزارع وطحن السكر بشكل إيجابي في أداء المجموعة على الرغم من انخفاض أسعار زيت النخيل خلال الفترة.
و ساهمت المجموعة بحصص أقوي في الصين وأوروبا والهند، جنبًا إلى جنب مع معدل الضريبة الفعال المنخفض خلال الفترة في تعزيز نتائجها.

تقلبات الأسواق

ويقول Kuok Khoon Hong، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة Wilmar: "كانت السنة المالية 2022 عامًا استثنائيًا، حيث أدار فريقنا عملياتنا بشكل جيد على الرغم من التقلبات في أسواق السلع والتباطؤ الاقتصادي العام خلال العام الماضي، وللقد استفدنا من زيادة أسعار زيت النخيل والسكر، وهوامش معالجة جيدة للنخيل، وأرباح شحن أعلى بسبب زيادة أسعار الشحن".

توقعات 2023

"ستكون السنة المالية 2023 مليئة بالتحديات حيث من المتوقع أن تتعرض أرباح المزارع وهوامش معالجة النخيل للضغط ولكن يجب أن تعمل الصين بشكل أفضل بسبب إنهاء سياسة صفر كوفيد، وسنواصل البناء على استراتيجيتنا والعمل من أجل توسيع بصمتنا في قطاع الأغذية والزراعة على مستوى العالم، فضلاً عن تعزيز التكامل عبر مختلف قطاعات أعمالنا. سيبذل فريقنا قصارى جهده لمواجهة التحديات واستبعاد الظروف غير المتوقعة، ونحن على ثقة معقولة من أن نتائج السنة المالية 2020 ستكون مرضية".

نشاطات الشركة

 
تشمل نشاطات ويلمار التجارية تنمية نخل الزيت، وتصفية وتسويق زيوت الطهي، وتطحين الحبوب الزيتية، ومعالجة وتسويق زيوت الطهي للاستهلاك، وذهون خاصة، ومواد كيميائية زيتية، وإنتاج الديزل الحيوي، ومعالجة وتسويق الحبوب وفول الصويا.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022