leftlogo

شعبة البُن لـ Food Today: استهلاك القهوة يتراجع 30% خلال شهر رمضان

A A A
فنجان قهوة
القهوة

كشف حسن فوزي رئيس شعبة البن بالغرفة التجارية للقاهرة ورئيس شركة زهرة البن البرازيلي، عن أن إستهلاك الأفراد للبن يتراجع بمعدل 30% خلال شهر رمضان، بسبب طبيعة الصيام، كما أن الأفراد لا يتناولون البن عقب الإفطار بشكل أساسي إلا القليل.


القهوة في مصر


حسن فوزي

 
أضاف في تصريحات خاصة لـ Food Today أن استهلاك الأفراد للبن في مصر يتزايد عامًا بعد الأخر بنحو 8 آلاف طن سنويًا، إذ يصل استهلاك الأفراد من البن حاليًا نحو 70 ألف طن خلال العام ومتوقع أن ترتفع إلى 78 ألف طن تقريبا خلال العام المقبل.


ويعد أجود أنواع البن المستخدمة في مصر والمستوردة من الخارج، هي البن اليمني ثم الكولومبي ثم البرازيلي ثم الإثيوبي، وتتبعهم بقية الأصناف المستوردة، والتي تشمل دول «جواتيمالا وإندونيسيا وفيتنام والهند»، كما أن نكهة البن في النهاية تتوقف على الخلطة التي تعد سرًا خاصًا بكل شركة، وفقًا لـ"حسن فوزي".


وأشار رئيس شركة زهرة البن البرازيلي إلى أن الشركات تنتهج في سبيلها لصناعة القهوة خلطة بين البن من نوع آرابيكا وروبوستا بنسب محددة وفقًا لطريقة كل شركة، ينتج منها فنجان القهوة التركي بالطعم الذي تشتهر به كل شركة.


إنتاج البُن


القهوة

 
وتأسست شركة زهرة البن البرازيلي في عام 1985، لتصبح إحدى أكبر الشركات الرائدة في تجارة البن، ومحورًا أساسيًا في استيراد وتوزيع البن الأخضر في مصر والشرق الأوسط ،حيث تقدم زهرة البن أجود أنواع البن الأخضر بنكهات متنوعة ومتميزة، بالإضافة إلى الاستيراد والتوريد الخام والتحميص والطحن والتعبئة.


ويتم زراعة البن في المناطق التي تتسم بالرطوبة العالية ودرجة الحرارة المرتفعة، لذلك لا تصلح زراعته في مصر، وبالتالي يتم استيراد البن الخام بنسبة 100% من الخارج.


وُتنتج القهوة من بذرة شجرة البن، وتُصنع من حبوب البن المحمصة وتحتوي الحبوب على مواد كيميائية وجزيئات عطرية وبروتينات ونشويات ومركبات حمضية مثل الزيوت والفينولات المرة، وكل منها يساهم بخاصية مختلفة في النكهة الفريدة للقهوة.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022