leftlogo

صدق أو لا تصدق.. «Air Protein» الأمريكية تنتج اللحوم من الهواء!

A A A
scientist-analyzing-cultured-artificial-meat-sampl-2021-08-28-17-59-33-utc
اختبارات اللحوم

نجحت شركة "Air Protein" الأمريكية، في إنتاج عدد من بروتينات "اللحوم والاسماك والدواجن" من ثاني أكسيد الكربون، وذلك تطبيقًا لدراسة أجرتها وكالة ناسا الأمريكية حول كيفية تغذية رواد الفضاء من خلال تحويل ثاني أكوسيد الكربون إلى بروتين حقيقي عبر عملية تقنية معقدة.

 

إنتاج لحوم من الهواء 


Lisa Dyson المؤسس والرئيس التنفيذي للشركة 

وقالت Lisa Dyson، الرئيس التنفيذي لشركة Air Protein، إن الشركة نجحت في تحويل الخيال إلى حقيقة من خلال عمليات هندسية معقدة، تستهدف في النهاية إنتاج كافة أنواع البروتينات، سواء كانت اللحوم أو الدواجن أو أسماك أو غيرها.


 وأضافت أن الشركة ظلت خلال العامين الماضيين تحاول خلق منتجات أكثر تكاملاً الأمر الذي من شأنه زيادة مستوى الجودة، وأنها على تمويل بقيمة 32 مليون دولار من العديد من المستثمرين، منها بنك Barclays وشركة Google Ventures بهدف زيادة قدرتها على استكمال عمليتها ودعم تقنيات إنتاج البروتين.

طرق إنتاج البروتين


بعض منتجات الشركة من البروتين 

وأضافت الرئيس التنفيذي لشركة Air Protein، أن إنتاج البروتين باستخدام التقنية الجديد من شأنه تقديم حلول لكافة المعوقات التي يوجهها العالم من إضراب سلاسل الإمداد خاصة على صعيد المواد الغذائية، لأن الإنتاج الضخم اعتماد على تلك التكنولوجيا الجديدة، وأن هذا من شانه حل مشاكل نقص الأمن الغذائي.


وأوضحت أن الشركة قامت بالفعل بإنتاج العديد من المنتجات أبرزها الدجاج والمأكولات البحرية وأنواع مختلفة من اللحوم من الهواء، وذلك لتلبيةً لاحتياجات كافة المستهلكين وتستهدف الشركة بيع هذه المواد الغذائية في متاجر التجزئة.


وأشارت إلى أن كافة منتجات الشركة تعتبر مذاقها جيد للغاية ويشبه أصولها بنسبة 100% ولا يوجد فارق عن البروتين الحقيقي المنتج من الحيوان سوي التقنية المستخدمة في إعداده وقد أختبرت الشركة ذلك العديد من المرات.

 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022