leftlogo

مجلس الوزراء... هناك خطة جذب الشركات والكيانات العالمية الكبرى وجذب العلامات التجارية العالمية الشهيرة

A A A
رئيس مجلس الوزراء
رئيس مجلس الوزراء
أصدر رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، بيانًا يتحدث فيه عن خطة إدارة وتشغيل منطقة الأعمال المركزية في العاصمة الإدارية، وتهدف هذه الخطة إلى جذب الشركات والكيانات العالمية الكبرى للاستثمار في المشروع، وجذب العلامات التجارية العالمية الشهيرة.

وأكد الدكتور مدبولي أهمية منطقة الأعمال المركزية كونها منطقة حيوية للمال والأعمال في قلب العاصمة الإدارية الجديدة، حيث يتم تنفيذ المشروع وفقًا لأحدث النظم العمرانية.

وقد قام الدكتور مدبولي بجولة تفقدية صباح اليوم للمرحلة الأولى من مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة، بدءًا من منطقة الأعمال المركزية، لمراقبة معدلات التنفيذ.

وشارك الدكتور مدبولي في جولته الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان، ومسئولو الوزارة، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، ورئيس جهاز العاصمة الإدارية الجديدة، ومسئولو الشركة المنفذة.

وأكد وزير الإسكان أن مشروع منطقة الأعمال المركزية يتم تنفيذه وفقًا للمعايير القياسية الدولية لإدارة وتشغيل ناطحات السحاب والمدن الذكية، وذلك بما يتوافق مع خطة التسويق العالمية الموضوعة للمشروع.

واستمع الدكتور مدبولي إلى شرح من وزير الإسكان حول الموقف التنفيذي لمنطقة الأعمال المركزية، التي تضم 20 برجًا بأغراض متنوعة، بما في ذلك البرج الأيقوني، والذي يعد أعلى برج في إفريقيا بارتفاع يصل إلى حوالي 400 متر، ويتم تنفيذه بالتعاون بين وزارة الإسكان وشركة (cscec) الصينية، وهي إحدى كبريات شركات المقاولات في العالم.

وأشار الدكتور عاصم الجزار إلى أن مشروع منطقة الأعمال المركزية يقع على بعد 50 كيلومترًا شرق مدينة القاهرة، ويحده من الشمال طريق محمد بن زايد والنهر الأخضر من الجنوب، كما صعد الدكتور مدبولي إلى أحد الأبراج السكنية وتفقد أحد الأبراج الإدارية، وأعلن رئيس الوزراء في البيان أن منطقة الأعمال المركزية ستوفر بيئة عمل حديثة ومتطورة تتميز بالبنية التحتية المتقدمة والخدمات المتكاملة، ستتضمن المنطقة مكاتب حديثة ومرافق تجارية وفنادق ومطاعم ومساحات خضراء ومراكز تسوق، وستكون مصممة بما يلبي احتياجات الشركات العالمية ويسهم في تعزيز النشاط التجاري والاقتصادي في مصر.

من المتوقع أن تستوعب منطقة الأعمال المركزية عددًا كبيرًا من الشركات والمؤسسات العالمية، مما يسهم في توفير فرص عمل وزيادة الاستثمارات في مصر، وسيتم تطوير المنطقة على مراحل، حيث يتم تنفيذ المرحلة الأولى حاليًا ومن المتوقع أن تكتمل في العام 2025.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022