leftlogo

علاء البهي.. «فارس» الصناعات الغذائية ومبتكر «الكورن فليكس» و«المخبوزات المجمدة» في مصر

A A A
المهندس علاء البهي
المهندس علاء البهي

تاريخه في الصناعات الغذائية ليس تقليديًا، لأنه لم يتخذ هذا المجال كاستثمار فقط، بل سار على طريق الابتكار فلا يتم إنتاج إلا كل ما هو جديد، ولذلك لاقت استثماراته انبهارًا من قبل الأجانب حتى استحوذوا على إحدى شركاته التي أنشأها لإنتاج الكورن فليكس في مصر.. هذا جزء عن نشاط المهندس علاء البهي رئيس مجلس إدارة شركة فانسي فود للصناعات الغذائية ورئيس المجلس التصديري للصناعات الغذائية السابق الذي يعد "دينامو" و"فارس" الصناعات الغذائية في مصر.


بداية علاء البهي نحو العالمية

قرر المهندس علاء البهي أن يستثمر قدراته الكبيرة في التصنيع الغذائي، ولذلك بعد تخرجه من كلية الزراعة اتجه إلى ألمانيا لدراسة التكنولوجيا لتساهم في تطوير مشروعاته التي عزم الشروع فيها، حيث بدأ في صناعات غذائية صغيرة وأنشأ شركة لتصدير الحاصلات الزراعية مثل الفاصوليا الخضراء والفول السوداني والبصل والثوم وذلك في عام 1974.  


مصانع علاء البهي

أنشأ المهندس علاء البهي في حياته العملية 4 مصانع للصناعات الغذائية كان عنوانها النجاح الباهر، الأول مع بداية حياته العملية في السبعينيات حيث أسس مصنعًا للمكرونة ثم أنشأ أول مصنعًا لتصنيع الفول السوداني في مصر، تبعه مصنعًا للكورن فليكس "ماس فوود" لأول مرة أيضًا في البلاد والذي استحوذت عليه شركة شركة كيلوج الأمريكية في عام 2015، ثم قام بإنشاء مصنع فانسي فوود للمخبوزات المجمدة وهو الأول من نوعه في مصر أيضًا.


المغامر علاء البهي

المهندس علاء البهي يمكن وصفه بالمغامر خلال حياته العميلة، حيث تبرهن مشروعاته على ذلك وأخرها أنه أول من أنتج المخبوزات المجمدة في مصر، حيث اقتحم هذا المجال رغم التكلفة المرتفعة لصناعة التبريد، ولكنه اعتاد أن يخوض تجربة كل ما هو جديد في عالم الأغذية، واعتمد المصنع منذ تأسيسه على التكنولوجيا الحديثة المقتبسة من ألمانيا واليابان وإيطاليا وإنجلترا.


منتجات شركة فانسي فوود

تتنوع منتجات شركة فانسي فود التي يرأس مجلس إدارتها المهندس علاء البهي، ما بين كرواسون مولز، فطائر شوكولاتة مولز، سينابون رول مولز، دانيش مولز، خبز مولز، خبز أبيض مولز، خبز بني مولز، فينو مولز، معجنات مولز، معجنات نصف مخبوزة مولز، تشيز كيك مولز، مولتن كيك مولز.
ضضض
صصثقق
شسسس

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022