leftlogo

غرفة العمليات المركزية بوزارة التموين تتابع عملية إنتاج الخبز المدعم

A A A
خبز مدعم
خبز مدعم
استمرار غرفة العمليات المركزية بوزارة التموين، اليوم الإثنين، بمراقبة ومتابعة انتظام إنتاج الخبز المدعم، وصرفه إلى المستحقين على البطاقات التموينية خلال إجازة عيد الأضحى المبارك.

وتنتج المخابز البلدية، التابعة لوزارة التموين، الخبز المدعم، لصالح أصحاب ومستفيدي البطاقات التموينية، والبالغ عددهم نحو 71 مليون مواطن، على 23 مليون بطاقة تموينية، يحصل كل منهم على 5 أرغفة يوميًا بسعر 5 قروش للرغيف.

و تقوم جهات الرقابة التموينية، بمواصلة حملاتها الرقابية على المخابز البلدية، لمتابعة انتظام عملية انتاج و صرف الخبز المدعم للمستحقين، والتأكد من مطابقة الخبز المنتج للمواصفات التي وضعتها وزارة التموين، والمتعلقة بالوزن والشكل والاستدارة، وكذلك متابعة عمل المنافذ للتأكد من وصول الدعم إلى المستحقين، وإحالة المخالفين إلى جهات التحقيق.

أكدت وزارة التموين على استمرار العمل بمخابزها، خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، وفقا للمواعيد الرسمية من الخامسة صباحًا، وحتى الانتهاء من إنتاج كامل حصة الدقيق عن اليوم.

وتنتج المخابز البلدية التابعة لوزارة التموين، من 250 إلى 270 رغيفًا يوميًا لصالح نحو 71 مليون مواطن مقيد على 23 مليون بطاقة تموينية، وتبلغ حصة كل مستفيد من الخير المدعم الذي يصرف للمستحقين على البطاقات التموينية، 5 أرغفة يوميًا، بسعر 5 قروش للرغيف، وذلك لكل فرد بالبطاقة التموينية.

وأكدت وزارة التموين قبل إجازة عيد الأضحى على استمرار العمل، وإتاحة رصيد استراتيجي من الدقيق المدعم لمدة 4 أيام، وذلك لجميع المخابز العاملة خلال فترة العيد لتلبية احتياجات المواطنين من الخبز المدعم.

وقد سمحت وزارة التموين لبعض المخابز بالحصول ‏على إجازة خلال فترة عيد الأضحى، بناء على تقديمهم طلب بالإدارة التموينية التابع لها المخبز، على ألا تتخطى نسبة ‏الـ 10 % في كل ‏مركز وحي ومدينة من المخابز الموجودة.

وشدد وزير التموين، في وقت سابق، على مديري المديريات التموينية بالتنسيق والإخطار ‏بالمخابز التي سوف تعمل خلال فترة عيد الأضحى المبارك، وكذلك المخابز الممنوح لها إجازة.

كما تم صرف حصة أربعة أيام من الأقماح مقدمًا للمخابز البلدية عن الفترة من 27/6 إلى ‏‏30/6 للمخابز التي سوف تعمل خلال إجازات العيد، وقيام شركة تطبيقات ‏الكروت الذكية (سمارت) بتحديد كميات الدقيق المخصصة للمخابز وفقًا ‏لمتوسط المبيعات اليومية لآخر يوم عمل لهذه المخابز.‏

وتقوم مديريات التموين والتجارة الداخلية بالتأكد من توافر أرصدة الدقيق ‏بالمخابز البلدية الكائنة بنطاق كل مديرية، مع متابعة مستمرة لانتظام إنتاج وصرف الخبز المدعم إلى المستفيدين خلال أيام عيد الأضحى المبارك.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022