leftlogo

استمرار إنتاج الخبز المدعم في المخابز البلدية خلال أيام عيد الأضحى المبارك وتوفير رصيد إستراتيجي من الدقيق المدعم لتلبية حاجات المستفيدين

A A A
مخبز عيش بلدي
مخبز عيش بلدي
تواصل المخابز البلدية، التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، اليوم الأربعاء، إنتاج وصرف الخبز المدعم للمستفيدين على البطاقات التموينية، والبالغ عددهم نحو 71 مليون مواطن، على 23 مليون بطاقة تموينية.

تستمر المخابز في العمل خلال أيام عيد الأضحى البارك، من الخامسة صباحًا حتى الانتهاء من إنتاج وصرف حصة الدقيق يوميًا. تنتج المخابز ما بين 250 إلى 270 رغيفًا يوميًا لصالح المستفيدين، وتبلغ حصة كل مستفيد 5 أرغفة يوميًا بسعر 5 قروش للرغيف.

وزارة التموين أكدت استمرار العمل بالمخابز البلدية المدعمة خلال فترة عيد الأضحى، وتوفير رصيد استراتيجي من الدقيق المدعم لمدة 4 أيام لتلبية احتياجات المواطنين من الخبز المدعم.

تم السماح لبعض المخابز بالحصول على إجازة خلال فترة عيد الأضحى، بشرط ألا تتجاوز نسبة 10% في كل مركز وحي ومدينة.

وفي وقت سابق، وجه وزير التموين مديري المديريات التموينية بالتنسيق والإخطار بالمخابز التي ستعمل خلال فترة عيد الأضحى، وكذلك المخابز التي ستحصل على إجازة.

تم صرف حصة أربعة أيام من الأقماح مقدمًا للمخابز البلدية التي ستعمل خلال إجازات العيد، وتم تحديد كميات الدقيق المخصصة للمخابز بناءً على المبيعات اليومية.

تقوم مديريات التموين والتجارة الداخلية بالتأكد من توافر أرصدة الدقيق في المخابز البلدية بنطاق كل مديرية، ومتابعة انتظام إنتاج وصرف الخبز المدعم للمستفيدين خلال أيام عيد الأضحى المبارك.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022