leftlogo

المجمعات الاستهلاكية تعمل بشكل طبيعي خلال أيام عيد الأضحى

A A A
وزارة التموين
وزارة التموين
فتحت اليوم الأربعاء، منافذ المجمعات الاستهلاكية التابعة لوزارة التموين أبوابها لاستقبال الجمهور في أول أيام عيد الأضحى المبارك.

وسيستمر العمل في هذه المنافذ من الساعة التاسعة صباحًا حتى التاسعة مساءً.

يهدف فتح المنافذ لتلبية احتياجات المواطنين من السلع الغذائية بأسعار مخفضة.

ووفقًا لخطة وزارة التموين خلال أيام عيد الأضحى، ستستمر المنافذ الاستهلاكية في العمل في الأيام الثلاثة الأولى من العيد (أول وثاني وثالث أيام العيد)، ولن تفتح في اليوم الرابع إلا في بعض المحافظات المحددة فقط.

تقوم وزارة التموين بضخ كميات من اللحوم الحمراء والسلع الأساسية في جميع منافذ المجمعات الاستهلاكية لتلبية احتياجات المواطنين خلال فترة عيد الأضحى المبارك.

وتتيح هذه المجمعات اللحوم للجمهور بدون تحديد حد أقصى للشراء.

وقد أكد أحمد كمال، معاون وزير التموين والمتحدث الرسمي للوزارة، على زيادة كميات ضخ اللحوم الطازجة والمجمدة خلال فترة العيد، حيث يتم ذبح 500 رأس من الحيوانات الذبيحة يوميًا وبيعها للمستهلكين.

وتتراوح أسعار اللحوم المعروضة بين 130 جنيهًا للهندي و195 جنيهًا للسوداني والجيبوتي و160 جنيهًا للبرازيلي المجمد.

وأشار كمال إلى توفير الخراف بسعر 170 جنيهًا للكيلو القائم، و250 جنيهًا للكيلو الضأن المبرد، بالإضافة إلى بيع الدواجن بسعر 85 جنيهًا للكيلو.

وتم تنويع المناشئ من السودان وجيبوتي وكينيا وتنزانيا لزيادة كميات اللحوم المتوفرة وتلبية احتياجات المستهلكين.

وأعلن كمال أن هناك نحو 3750 رأس ماشية في المحاجر، بالإضافة إلى 55 ألف رأس ماشية تم التعاقد عليها، بالإضافة إلى الكميات التي تعاقدت عليها الهيئة العامة للسلع التموينية.

سيتم بيع هذه اللحوم في 1400 مجمع استهلاكي في جميع أنحاء البلاد، بالإضافة إلى 133 سيارة متنقلة تابعة للوزارة و130 سيارة لشركة تحيا مصر.

يهدف توفير الدولة للحوم الحمراء، سواء الحية أو المذبوحة، وضخها في منافذ المجمعات الاستهلاكية، إلى الحد من ارتفاع أسعار اللحوم في السوق المحلية وتلبية احتياجات المستهلكين.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022