leftlogo

فؤاد بدران لـ Food Today: «آل بدران» ترفع صادرات عسل النحل باقتحام أسواق إفريقيا

A A A
فؤاد بدران
فؤاد بدران

قال فؤاد بدران، رئيس مجلس إدارة مجموعة آل بدران لإنتاج عسل النحل، إن مجموعته تصدر عسل النحل إلى السعودية والإمارات ودول المغرب العربي، موضحًا أن أهم الأسواق الجديدة التي تسعى الشركة لدخولها خلال الفترة المقبلة هي الأسواق الإفريقية، موضحًا أنه توجد معدلات تصدير إلى أوروبا أيضًا.

عسل النحل في أوروبا


أضاف في تصريحات خاصة لـ Food Today، أن التصدير إلى الأسواق الأوروبية لا تستطيع كل الشركات المصرية مواكبته، خاصة أن تلك البلدان تسمح بنسب منخفضة للغاية من المبيدات وليس من الصعب العمل بها، ولكنها تحتاج إلى خبرة من جانب النحالين وشركات النحل، لذلك نقوم بالتوعية المستمرة لإنتاج عسل أورجانيك خالي من المبيدات.

الأبحاث العلمية


طالب فؤاد بدران بضرورة الاعتماد علي العلاجات الطبيعية التي لا تؤثر على منتجات خلية نحل العسل والاستفادة من الأبحاث العلمية في المراكز البحثية والجامعات وتطبيقها على أرض الواقع، وهو مطلب مهم اقتصاديًا، لأنه يخفف الطلب على الدولار الذي تحتاجه البلاد.

صناعة العسل


لفت إلى أن إفريقيا هي كنز لصناعة عسل النحل خلال الفترة المقبلة، خاصة مع توافر الأعشاب والنباتات فيها، مطالبًا بضرورة التنسيق والتعاون مع البلدان الإفريقية في هذا الصدد، لاسيما أنهم يستوردون عسل النحل المصري، وبالتالي يمكن تعزيز التبادل معهم عبر الحصول على الأعشاب اللازمة لتربية النحل، كما أن دعم الحكومات يسهل من نمو الاستثمارات في هذا المجال المهم.

مجموعه آل بدران


لدى مجموعه آل بدران لتربية النحل وتصدير منتجاته، خبرة أكثر من خمسين عامًا في مجال تربية النحل، وتأسست المجموعة في الستينيات من القرن الماضي مع إنشاء أول منحل لها تطورت علي يد الراحل الحاج محمد فؤاد بدران، ثم تطورت مجموعة آل بدران في إنشاء المناحل بمصر وبالمناطق الساحلية وكذلك الصحراوية لإنتاج جميع أنواع الأعسال المصرية عالية الجودة من مزارع خالية من الكيماويات.

مصنع شمع الأساس


قامت مجموعة آل بدران بإنشاء مصنع شمع الأساس في أوائل التسعينيات لإنتاج أنقى وأجود أنواع شمع الأساس بغرض الاكتفاء الذاتي ولضمان جودة المنتج المستخدم بمناحل المجموعة، كما يوجد لدى الشركة الشركه أحدث مصنع لتعبئه عسل النحل بمصر والشرق الاوسط، وقامت المجموعة بإنشاء محطة للإنتاج الملكات روعي فيها استخدام أجود وأنقى السلالات النحلية بهدف إنتاج ملكات تلائم طبيعة المناخ بمصر والوطن العربي ومنطقة الشرق الأوسط.

نحل العسل


قامت مجموعة آل بدران بإنشاء شركة لتسويق منتجات نحل العسل كما تنتج المجموعة جميع أنواع حبوب اللقاح "برسيم - فول – ذرة" من خلال برنامج لإنتاجها وتصديرها إلى دول العالم للاستخدام في المجال الطبي والطب البديل والطب بالأعشاب.
2334
23

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022