leftlogo

مهرجان العسل المصري يطلق مسابقة لاختيار أفضل «سائل ومتبلور»

A A A
smiling-woman-pouring-honey-2021-08-26-15-45-24-utc
عسل نحل

كشفت شركة ميدمارت للتسويق وتطوير الأعمال، عن إطلاق مسابقتي أفضل عسل سائل وأفضل عسل متبلور، على هامش مهرجان العسل المصري والذي ينطلق خلال شهر نوفمبر المقبل في الفترة من 24 وحتى يوم 28، موضحة أن المهرجان دائما ما يبحث عن الأفضل، وسيتم اختيار العسل الأفضل من الشركات العارضة.

شروط المسابقة

قالت الشركة إن الاشتراك في المسابقة متاح لجميع العارضين المشاركين في مهرجان العسل المصري فقط، ومن ضمن الشروط أنه متاح لكل شركة التقدم بنوع عسل سائل واحد فقط وكذا بنوع عسل متبلور واحد أيضًا، ويتم سحب العينات عشوائيًا ثاني أيام المهرجان وتكويدها بأكواد سرية من قبل فريق متخصص من قسم بحوث النحل بمركز البحوث الزراعية، كما يتم إرسال العينات المكودة إلى المعمل، فيما تبلغ رسوم الاشتراك في المسابقة نحو 300 جنيه، ويتم إعلان نتيجة المسابقة والفائزين في حفل ختام المهرجان يوم 28 نوفمبر.

عسل النحل

من المعروف أن العسل سائلاً لزجًا عند نضجه، ثم يأخذ بالتبلور تدريجيًا إلى أن يتجمد، ولا توجد أي أضرار أو انخفاض في جودة العسل عند هذا التبلور "التجرش"، لأن الدراسات العلمية تؤكد أن كل عسل نقي طبيعي من الممكن أن يتبلور ويمكن لخاصية التبلور أن تتم منتهية أو متجزأة، تامة أو متقطعة، بلورات معيبة أو جميلة.

تاريخ مهرجان العسل المصري

في أكتوبر 2019 تحت إشراف اتحاد النحالين العرب، انطلقت النسخة الأولى من المهرجان، برعاية وزارت "الزراعة، التجارة والصناعة، البيئة" ومجلس الوحدة الاقتصادية العربية لأربع دورات متتالية، وحظيت النسخة الثالثة برعاية هيئة تنشيط السياحة أيضًا، وأثبت المهرجان في نسخه الأربع أن النحال المصري قادر على المنافسة واحتلال مركز متقدم بين نحالين العالم لقدرته على مواجهة التحديات المختلفة التي تواجه تربية النحل، والعبور به إلى بر الأمان، واحتلال الصدارة في مجال تصدير طرود النحل.

إنتاج العسل

تقديراً لدور النحال في إنتاج العسل، ودور النحل كأهم ملقح للنباتات ما يسهم بشكل رئيسي في زيادة الإنتاج الزراعي والحيواني وترسيخ الأمن الغذائي، تنطلق النسخة الخامسة من المهرجان في نوفمبر المقبل تحت شعار "النحال.. سفير الخير"، كما يضم المهرجان عدد من الفعاليات والعروض، منها معرض لبيع منتجات نحل العسل من كل محافظات مصر وبعض الدول العربية، معرض معدات التصنيع ومستلزمات الإنتاج، عروض ترفيهية على مسرح المهرجان، مسابقات وهدايا للجمهور.

2113
344r45

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022