leftlogo

فتحي بحيري لـ«Food Today»: نصدر 70% من عسل «الأصيل» إلى الدول العربية وشرق آسيا

A A A
فتحي بحيري
فتحي بحيري

قال فتحي بحيري رئيس مجلس إدارة شركة الأصيل لإنتاج عسل النحل، إن مجموعته تصدر 70% من إنتاجها إلى دول شرق آسيا وجميع الدول العربية، حيث تتصدر المرتبة الثانية في تصدير عسل النحل بالسوق المصرية، موضحًا أنه بهذه النسبة يعد التصدير ركيزة أساسية لدى «الأصيل»، مشيرًا إلى أن الشركة تقوم بإنتاج كل أنواع العسل الطبيعي مثل البرسيم والموالح والسدر وغيرهما، بجانب عسل المكسرات.


شركة الأصيل

أضاف «بحيري» في تصريحات خاصة لـ Food Today أن شركة الأصيل شاركت في عدد من المهرجانات الخارجية خلال العام الجاري، وذلك في دول الجزائر وتركيا وتونس وجنوب إفريقيا وكندا وكوريا الجنوبية، مؤكدًا أهمية مهرجانات العسل، خاصة أنها تعزز من انتشار ثقافة استهلاك العسل، كما تروج للمنتج المصري في خارج مصر، فضلاً عن أنها ساعدت النحالين في تسويق منتجاتهم، وبالتالي تتعدد إيجابيات مهرجانات العسل على تلك الصناعة.


مهرجان العسل المصري

فيما يتعلق بصادرات السوق المصرية من عسل النحل، أشار رئيس مجلس إدارة شركة الأصيل لإنتاج عسل النحل، إلى أن مصر تصدر نحو 3 آلاف طن عسل نحل في العام، لافتًا إلى أن «الأصيل» تشارك في مهرجان العسل المصري المزمع عقده في الفترة من 24 إلى 28 نوفمبر الجاري، إذ إنها الراعي الذهبي للمهرجان.

مناحل الأصيل

مناحل الأصيل لها باع طويل في السوق المصرية، حيث تعمل منذ عام 1950 وهي تنتشر وتشتهر في مصر بإنتاج العسل الطبيعي بكافة أنواعه، بالإضافة لكافة منتجات نحل العسل الأخرى، وحرصًا منها على تقديم أعلى جودة ممكنة لمحبي العسل في مصر والعالم تم تطوير العمل في المناحل وزيادة أعداد الطوائف وسلالات النحل المتخصصة في إنتاج جميع منتجات النحل الأخرى.


بالإضافة إلى أحدث مصنع لتجهيز وتعبئة العسل في مصر والحاصل على أعلى شهادات الجودة العالمية ISO 22000 لجودة وسلامة الغذاء والمطابق للموصفات القياسية المصرية 355 لسنة 2005.
4344
5555

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022