leftlogo

في إطار مبادرة الحكومة لخفض الأسعار... تراجع أسعار السكر والشاي والزيت في الأسواق

A A A
7ba671fb-e4c8-400b-98f1-5098214aa47b
السلع الغذائية
سجلت أسعار السلع الأساسية تراجعا كبيرًا ذلك بعد الانخفاض الذي أعلنت عنه البوابة الرسمية للأسعار المحلية والعالمية التابعة لمجلس الوزراء، ومن أهم السلع الذي انخفضت هي أسعار السكر في الأسواق بواقع 3 جنيها للكيلو، حيث تراوح سعره بين 20 جنيها الى 37 جنيها في عدد من الأسواق المختلفة، وقد سجل انخفاضًا بنسبة 7.44%.

بالإضافة الى ذلك فقد انخفض سعر الشاي هو الآخر بواقع 1.5 جنيه للكيلو الواحد، حتى أصبح يباع سعر الكيلو للحد الأدنى بـ 186 جنيها لكيلو جرام من شاي العروسة، فيما يباع بسعره الأقصى 221 جنيها للكيلو الواحد من شاي ليبتون.

ومن جانبه سجل سعر زيت عباد الشمس "سلايت" تراجعًا بواقع 3.5 جنيه للتر، حيث يباع اللتر حاليا من زيت عباد الشمس بـ64.5 جنيه للتر الواحد.

وقد أعلنت الحكومة المصرية وفقًا لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عن تفاصيل مبادرتها من أجل خفض أسعار السلع في الأسواق المختلفة، بعدما عقد الدكتور مدبولي، اجتماعًا الثلاثاء الماضي من أجل متابعة موقف توافر السلع الغذائية بالأسواق لضبط الأسعار.

علاوة على ذلك، تهدف مبادرة الحكومة لخفض أسعار السلع الغذائية المفيدة للمواطنين ذلك لأن الأسعار ستنخفض في عدد من السلع كما حدث خلال المبادرات السابقة مثل «كلنا واحد، أهلا رمضان» وغيرها من المبادرات التي كانت تصب في مصلحة المواطن المصري.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022