leftlogo

قمة الصناعات الغذائية...تعزيز التوطين وتحقيق النمو المستدام

A A A
قمة الصناعات الغذائية
قمة الصناعات الغذائية

إن الصناعات الغذائية من القطاعات الحيوية في أي اقتصاد، وتؤدي دوراً أساسياً في تلبية احتياجات السكان وتعزيز التنمية الاقتصادية تمتلك مصر موارد غذائية غنية وتاريخ طويلاً في صناعة الغذاء، ومع ذلك، كان هناك حاجة إلى تعزيز القطاع وتوطين الصناعات الغذائية في البلاد.

لعبت قمة الصناعات الغذائية دوراً هاماً في إلقاء الضوء على شركات الصناعات الغذائية في مصر وتعزيز عملية توطين الصناعات في البلاد.


 قمة الصناعات الغذائية جمعت الخبراء والمتخصصين ورجال الأعمال، ووفرت منصة لتبادل المعرفة والخبرات في مجال الصناعات الغذائية، من خلال الجلسات النقاشية والعروض التقديمية وورش العمل، تم تسليط الضوء على أحدث التقنيات والابتكارات في مجال الصناعات الغذائية، وكيفية تعزيز الوعي بالإمكانيات والفرص المتاحة في مصر للاستثمار في هذا القطاع.




 إن قمة الصناعات الغذائية منصة مثالية لإقامة شراكات جديدة والتعرف على الشركات الغذائية المحلية في مصر، يعمل المؤتمر على تعزيز برامج التوطين في مصر، وذلك من خلال جلب الاستثمارات وتشجيع الشركات العالمية على إقامة وحدات الإنتاج في البلاد، من خلال تسليط الضوء على شركات الصناعات الغذائية في مصر، يمكن تعزيز القدرة التنافسية لتلك الشركات علىإلى تعزيز النطاق العالمي.


تم خلال القمة السابقة مناقشة خطة مصر لتوطين الصناعات الغذائية من خلال إنشاء أول مدينة مصرية غذائية متكاملة ومستدامة، تهدف هذه الخطة إلى تعزيز الاستثمار في الزراعة والصناعات الغذائية، وتعميق التصنيع المحلي، وتحقيق الأمن الغذائي وزيادة الصادرات المصرية.


تمت مناقشة عدة محاور خلال القمة، بما في ذلك سلاسل الإمداد وتجارة التجزئة واستراتيجيات النمو المستدام، وتأثير التضخم العالمي والحرب الروسية الأوكرانية على سلاسل الإمداد، وآليات الاستحواذ على الحصص السوقية والانتشار، وأدوات التمويل المختلفة، ومبادرة الحكومة لتمويل قطاعي الزراعة والصناعة.


كما ركزت أيضًا على التحديات والفرص المتعلقة بتحقيق الاكتفاء الذاتي في الزراعة وتحقيق الأمن الغذائي، وتعزيز الصادرات المصرية وزيادة تنافسية المنتج المحلي، تمت مناقشة دور الحكومة في فتح أسواق جديدة وتحسين بيئة الأعمال لزيادة الصادرات المصرية.


عكست قمة الصناعات الغذائية رؤية مصر 2030 وتهدف إلى تحقيق النمو المستدام في قطاع الزراعة والأغذية والصناعات المكملة عززت القمة دور المنظومة الاقتصادية في تعزيز الاستثمار في الزراعة والصناعات الغذائية، وتعميق التصنيع المحلي، وتعزيز الصادرات المصرية.


من خلال هذه القمة، أكدت مصر التزامها بتحقيق الأمن الغذائي وتعزيز الاستدامة في الصناعات الغذائية، وتعزيز قدرتها على مواجهة التحديات العالمية وتحقيق النمو.


 ينتظر رجال الصناعات الغذائية القمة الثانية لعرض نتائج توصيات القمة الأولى ومناقشة ما يدور في القطاع خلال تلك الفترة.


إن توطين الصناعات الغذائية في مصر يعد تحديًا مهمًا لتعزيز الاقتصاد المصري وتوفير فرص العمل وتحقيق التنمية المستدامة، من خلال قمة الصناعات الغذائية، يتم تسليط الضوء على شركات الصناعات الغذائية المحلية وتعزيز التعاون والشراكات وتعزيز برامج التوطين.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022