leftlogo

قمة الصناعات الغذائية في انفوجراف «صدى البلد».. 7 محاور تنقذ القطاع

A A A
_DSC2888
قمة الصناعات الغذائية

نشر موقع صدى البلد الإخباري، إنفوجراف عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" عن قمة الصناعات الغذائية، وتتضمن 7 محاور رئيسية، منها مبادرة لخفض أسعار السلع الغذائية 40% في شهر رمضان، توحيد سعر كيلو المكرونة بأهلاً رمضان بنحو 15 جنيهًا، صادرات مصر الزراعية تدخل أسواق 160 دولة أجنبية.

نصرر

السعة التخزينية للصوامع

كذا زيادة السعة التخزينية للصوامع إلى نحو 600 ألف طن، النهوض بالزراعة والصناعات الغذائية كأحد أعمدة الاقتصاد المصري، كما تتضمن الانفوجراف تصريحًا لسفير إيطاليا مشروعات استثمارية مع مصر بين القطاعين العام والخاص.
يشار إلى أنه قد شارك نحو 3 وزراء في الجلسة الافتتاحية بقمة الصناعات الغذائية "Cairo Food Summit" التي اختتمت فعاليات نسختها الأولى بالقاهرة اليوم الإثنين 27 فبراير، بعنوان "نحو طريق النمو المستدام"، بحضور السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتورة رانيا المشاط، وزير التعاون الدولي، والدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية.

الصناعات الغذائية

كما شارك عدد من السفراء، هما كريستيان بيرجر سفير الاتحاد الأوروبي، ميكيلي كوارونى سفير إيطاليا، عكس الدعم الحكومي للقمة اهتمام الدولة المصرية تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي بتحفيز نمو قطاع الزراعة والصناعات الغذائية، وتعزيز جهود الدولة لتحقيق الاكتفاء الذاتي، وزيادة الاستثمارات به ونسبة مساهمته في الناتج المحلي الإجمالي.
وتأتي هذه الجهود التكاملية بين القطاع الخاص والحكومي في إطار دعم استراتيجية الدولة لتوطين الصناعة وتعميق التصنيع المحلي وتحقيق رؤية مصر 2030.
قمة الصناعة الغذائية
قمة الصناعات الغذائية

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022