leftlogo

«كفكو» لـFood Today: نستهدف الوصول إلى 2000 طن من الخضروات والفاكهة المجمدة بنهاية العام

A A A
420222412580499914655
خضروات مجمدة

تسعى الشركة الوطنية للتبريد والتجميد «كفكو» لرفع إنتاجها من الخضروات المجمدة تزامنًا مع خطتها التوسعية في السوق المحلية خلال العام الجاري.

وقال أحمد عبد الصمد، رئيس الشركة، إن الشركة تخطط للوصول بإنتاجها إلى 2000 طن سنويا من الخضروات المجمدة نهاية العام الجاري مقابل 1500 طن حاليًا.

وكشف «عبد الصمد» في تصريح خاص لـFood Today، أن شركته توجهت للتوسع في السوق المحلية خلال العام الجاري للتخفيف من حدة التحديات الخارجية التي فرضتها جائحة كورونا بالإضافة إلى الحرب الروسية الأوكرانية.

وأضاف: «بدأت الشركة تشغيل مصنعها منذ عام 1985 وركزت على التوسع منذ بدايتها بالتوازي في السوقين المحلية والتصديرية».

لفت إلى أن الشركة تبحث عن أسواق جديدة أمام منتجاتها خلال الفترة المقبلة لرفع الطاقات الإنتاجية لديها ورفع تنافسية المنتج بشكل أكبر من خلال زيادة معدلات التصنيع.


أشار رئيس الشركة إلى أن «كفكو» تعمل بجميع أنواع الخضروات المجمدة، وتطور منتجاتها بشكل مستمر، كما أجرت تحديثات على تعبئة منتجاتها مؤخرًا، كما تسعى للترويج والتوسع لعلامتها التجارية الرئيسية «كفكو».

أوضح أن التوجيهات الرئاسية بإعفاء مستلزمات الإنتاج من العمل بنظام الاعتماد المستندي ستساهم في زيادة توفير الخامات وتقليل من حدة ارتفاعات أسعارها.

كما لفت إلى أن هذا القرار سيساهم في توفير المنتجات بالأسواق ورفع القدرة التنافسية للشركات للوفاء بتعاقداتها التصديرية وستسهم في الاستفادة من الطلب على المنتج المصري للمنتجات الغذائية بشكل عام.

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بتشكيل مجموعة عمل برئاسة رئيس مجلس الوزراء، وعضوية كل من محافظ البنك المركزي، ووزير المالية، ووزيرة التجارة والصناعة، وجهات الاختصاص الأخرى، للقيام بالمتابعة الدورية والتقييم المنتظم لمنظومة إجراءات الاستيراد ومدى تلبيتها لاحتياجات عملية الإنتاج.

وتُنتج الشركة الوطنية للتبريد والتجميد "كفكو" الكثير من المنتجات الطازجة والمجمدة من الخضروات والفواكه، فضلاً عن تصنيعها لب الفاكهة (المركزات)، بطاقة إنتاجية أكثر من 3000 طن سنويا.

وتنتج الفاصوليا التي يتم تصديرها إلى السوق الأوروبية بشكل كبير، ويتم تصنيعها بطريقتين؛ إما فاصوليا مقطعة أو فاصوليا كاملة، كما تنتج الشركة البامية.

ويتم إنتاج الملوخية والسبانخ والقلقاس وورق العنب والبسلة التي يتم خلطها بالجزر على شكل مكعبات، والخضار المشكل، وتنتج خضار مشكل يحتوي على بسلة وفاصوليا وجزر، وخضار مشكل خاص يحتوي على بروكلي وقرنبيط وذرة، والخرشوف، وتنتج الشركة البطاطس المقطعة، والفلفل الألوان.


Image1_520221134928416160308-فواكه

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022