leftlogo

«كولد أليكس» تصدر 18 ألف طن من الخضروات والفاكهة المجمدة.. تصل لـ30 دولة

A A A
close-up-portrait-of-beautiful-young-woman-eating-2021-10-07-17-25-18-utc
فراولة

بدأت شركة «كولد أليكس» للصناعات الغذائية رحلتها في التصنيع منذ 1962، لتصبح نموذجًا يعبر عن قوة المنتج المصري في اختراق السوق العالمية، فهي تصدر كامل إنتاجها للخارج، ونجحت العام الماضي في تصدير نحو 18 ألف طن من الخضروات والفاكهة المجمدة بنمو 15% مقارنة بصادرات الشركة في 2020.

وتستهدف الشركة التوسع بطاقاتها الإنتاجية من خلال إضافة خط إنتاج ثالث لمصانعها، لرفع إنتاجها السنوي إلى 30 ألف طن خلال العام الجاري مقابل 23 ألف طن العام الماضى، فيما تصدر لأكثر من 30 دولة معظمها في أوروبا وأمريكا وكندا، والمكسيك، وأستراليا، والشرق الأوسط.


صادرات كولد أليكس


وزادت صادرات الشركة خلال العام الماضي مدعومة بارتفاع معدل الطلب من قبل الدول الأوروبية والأمريكية، بالإضافة إلى استعادة النمو ثانية في الدول العربية بعدما تأثرت من تفشي فيروس كورونا وتراجع معدلات السياحة.

وتخطط «كولد أليكس» للتوسع بصادراتها في دول القارة الأفريقية خلال السنوات المقبلة، والاستفادة من توجه الحكومة المصرية لتنمية العلاقات مع التجارية وزيادة الصادرات للقارة السمراء، بالإضافة إلى وجود دعم شحن يصل إلى 80% على المنتجات التي تصدر لأفريقيا.


 صادرات الصناعات الغذائية

وتصدر الشركة كامل إنتاجها إلى أوروبا وأمريكا وكندا والتي طلبت كميات كبيرة من منتجات الشركة منذ تفشي فيروس كورونا، والخليج، ودول بمناطق أخرى من العالم، فيما تسعى لإضافة منتجات جديدة إلى قائمتها.

وتضم قائمة منتجات الشركة 18 صنفًا من الخضروات والفاكهة المجمدة، أبرزها الخرشوف، والفراولة، والبامية، والملوخية، والسبانخ، والبسلة، والذرة الحلوة، وتعتمد فى إنتاجها على مزارع معتمدة للخضروات والفاكهة لمنتجاتها، بصورة تتناسب مع المعايير العالمية للحفاظ على جودة المنتجات، ووفقًا لمتطلبات السوق الأوروبى.


منتجات كولد أليكس الجديدة


وأضافت «كولد أليكس» منتجات جديدة مؤخرًا من الخضروات والفاكهة المجمدة مثل منتجات الرمان، والمشمش المجمد، والتين، والبلح لما لهذه المنتجات من فرص ذهبية في التصدير ومن المتوقع زيادة الطلب عليها بشكل ملحوظ خلال السنوات المقبلة في أسواق أمريكا وأوروبا.

وبدأت «كولد أليكس» في تصنيع البلح المجمد الرطب بنوعيه الأسود والأصفر، ولاقى قبولًا فى الولايات المتحدة الأمريكية، وكندا، وأوروبا وبعض الدول العربية، التي تستخدمه في المربى، فضلا عن بعض الدول الأوروبية.

ونجحت «كولد أليكس» في الانضمام إلى القائمة البيضاء لدى هيئة الغذاء والدواء السعودية والتي أعطتها فرصًا أكبر لدخول منتجاتها إلى السعودية، كما أنها مُدرجة ضمن القائمة البيضاء لدى الهيئة القومية لسلامة الغذاء المصرية.

وأدرجت الشركة لدى الهيئة القومية لسلامة الغذاء منحها الفرصة لتطوير منتجاتها وتطبيق الاشتراطات المطلوبة دوليًا، ما سهل الطريق أمامها للتوسع فى الصادرات والوصول إلى قاعدة جديدة من العملاء فى أسواق متنوعة.


foreman-control-loading-containers-box-from-cargo-2022-01-14-01-15-50-utc 

تصدير



young-teenage-girl-with-basket-of-fresh-plucked-st-2021-12-09-22-30-17-utc
فراولة

صادارات الخضروات
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022