leftlogo

"كميات عالية من السكر"... رقائق الكورن فليكس في مرمى الانتقادات

A A A
كورن
حبوب الإفطار

أعلنت المنظمة الصحية في المملكة المتحدة ان عبوات حبوب الإفطار والزبادي التي تجذب الأطفال، والتي أيضا تحتوي على كميات عالية من السكر يجب أن تزال على الفور.
  
ووفقا لموقع LBC، فإن مجموعة البحث العلمي، الذي يطلق عليها Action on Sugar – تطالب الآن بإزالة مثل هذه العبوات على المنتجات المصنفة على انها عالية أو متوسطة السكريات، الملح، أو الدهون المشبعة، وذلك بناء على إرشادات التغذية الصادرة عن وزارة الصحة.

الحد الأقصى المسموح به
حبوب-الإفطار


كما أظهرت الأبحاث التي أجرتها مجموعة البحث، والتي تتخذ من جامعة كوين ماري بلندن مقرا لها، أن 47% من الحبوب و 65% من الزبادي تحتوي على الحد الأقصى من السكر الموصي به لعمر 4 إلى 6 سنوات لكل 100 جرام.

تسويق مخطط 


نست
علاوة على ذلك، كانت منتجات سلاسل محلات السوبر ماركت Lidl، Aldi، Nestle تحتوى على أعلى متوسط سكريات السكر مع العبوات التي تستهدف الأطفال.
من الجدير بالذكر، أن هذه العبوات أيضا تحتوي على شخصيات كرتونية، رسوم متحركة، وألوان مصممة عن قصد لجذب انبتاه الأطفال، في حين يتم بيع المنتجات الصحية في عبوات بسيطة تستهدف البالغين.

صرحت الدكتورة كوثر هاشم، قادة الحملة فيAction on Sugar ، لموقع LBC، أنه من السخرية ان يتم الاحتفال بهذه المنتجات (حبوب الإفطار والزبادي)، في برنامج الحد من السكر، في حين أنها لا تزال تحتوى على  كميات مفرطة من السكريات وغير مناسبة تماما للاستهلاك المنتظم للأطفال.

تعهد نستله
OIP (1)



إلى جانب ذلك، قال المتحدث باسم شركة نستله، أنهم ملتزمون بتطوير منتجات طعام وشراب لذيذة ومغذية وأكثر استدامة.

وأضاف، أنه في عام 2003 بدأت شركة Nestle Cereals في عمل هام ومتسق لإعادة صياغة منتجاتها، مما يعني أن 84% من منتجاتها مصنفة على أنها ليست غنية بالدهون والملح والسكر (HFSS)، وذلك وفقا ل nutrient profiling model لحكومة المملكة المتحدة

وصرحت سلسة Aldi، وهي سلسلة سوبر ماركت متعددة الجنسيات، أن لديها 18 منتج ضمن مجموعة الحبوب لديهم في المملكة المتحدة، والتي لا تحتوى على HFSS، كما أن منتجات الزبادي الخاصة بهم شهدت انخفاضا بنسبة 20% في السكر.

وأضافت السلسة أنهم ملتزمون بخفض كميات السكر في المجالات الرئيسة التي تؤدي إلى تناول الأطفال للسكر كجزء من عملها لمعالجة السمنة بين الأطفال.

تشجيع على استهلاك أكثر

يذكر أنه في وقت سابق من هذا العام، أدان خبراء الأغذية والناشطون المتاجر الكبرى في المملكة المتحدة، وذلك لفشلها في معالجة مستويات السكر وزيادة التشجيع على استهلاك السكر.

كورن فليكس في مصر

 من جانبه أيضا، تتوفر جميع منتجات شركة نستله من زبادي وحبوب الإفطار مثل حبوب إفطار shreedes nestle، honey cheerios nsetle وغيرها، في السلاسل التجارية بمصر، مثل متجر لولو، أو عبر المواقع مثل موقع Ubuy.
 

براءة اخترع


ولكن كشفت شركة نستله خلال هذه الفترة عن تقنية جديدة تعمل على تقليل السكر المستخدم في منتجاتها الغذائية بنسبة 30%، حيث تعتبر هذه أول براءة اختراع، والتي من الممكن أن تحدث طفرة في مجال صناعة الأغذية الداخلة في عصائر الفاكهة والحليب الخالي من الدسم و المنزوع من اللاكتوز عن طريق استخدام عملية أنزيمية.
يمكنك الإطلاع على باقي التفاصيل من خلال هذه الرابط: شركة نستله تنفرد ببراءة اختراع في عالم الأغذية... تقنية جديدة ... (foodtodayeg.com)


يذكر أن، شركة نستله تتواجد في العالم العربي، وتحديدا في شمال أفريقيا والشرق الأوسط، حيث تقوم بتشغيل 20 مصنعًا.
كما تعد شركة نستله مصر مركزًا محورياً لمنطقة شمال شرق أفريقيا، والتي تضم 3 دول (مصر، وليبيا، والسودان)، وتتواجد منتجات الشركة في مصر منذ عام 1870 عن طريق المستوردين، وبدأت الإنتاج عام 1988، إذ لديها 3 مصانع في مصر لإنتاج مرقة ماجي، وسيريلاك، ونسكويك، نيدو ونسكافيه وبنجورنو.


R





 














advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022