leftlogo

"كوفرتينا تفتح طريق الحلوى نحو النجاح: تحقيق مبيعات بقيمة 2 مليار جنيه وتطمح للنمو بنسبة 10%"

A A A
covertina
"كوفرتينا" تحقق إنجازًا مبهرًا...مبيعات بقيمة 2 مليار جنيه وطموحات للمزيد
أعلنت الشركة الشرقية لصناعة الحلويات والشوكولاتة "كوفرتينا"، أنها حققت مبيعات خلال العام الجاري بنحو 2 مليار جنيه.
 

كوفرتينا تطمح للنمو بنسبة 10%... وطرح منتجات جديدة

وتعتزم كوفرتينا تحقيق نموًا بنسبة 10% في مبيعاتها من العام المقبل، وذلك من خلال التوسعات التي تجريها حاليًا لطرح منتجات جديدة، ولاسيما مع الطلب المتزايد على المنتجات المحلية.

وأوضح رأفت سلام، رئيس مجلس إدارة كوفرتينا، أن الشركة تستهدف إضافة خطوط إنتاج جديدة وتطوير الحالية لطرح 6 منتجات خلال العام المقبل.

رفع الطاقة الإنتاجية بنسبة 30%... وتصدير منتجات بنسبة 35%

وأشار سلام بأن الطاقة الإنتاجية الحالية للشركة تقدر بنحو 3 آلاف طن شهريًا، ومن المستهدف زيادتها إلى 4 آلاف طن شهريًا بزيادة 30% بعد إضافة المنتجات الجديدة خلال العام المقبل.

كما تعتزم كوفرتينا أيضًا إضافة خطى إنتاج باستثمارات 200 مليون جنيه بمصنعها في مدينة العاشر من رمضان، وذلك ضمن خطتها التوسعية لزيادة طاقتها الإنتاجية.

 وذكر سلام، بأن الشركة كانت تخطط لطرح منتجات جديدة قبل حملات الدعم المنتشرة حاليًا، وتم تسريع خطة الطرح نظرًا للطلب المتزايد على المنتج المحلى.

وأفاد بأن الشركة تُصدر نحو 35% من منتجاتها إلى 30 دولة معظمها من إفريقيا والدول العربية وأمريكا اللاتينية، وتستهدف دخول أسواق جديدة خلال العام المقبل.

ولفت سلام بأن الشركة استوعبت الزيادات المتكررة في أسعار خامات الكاكاو العالمية على مراحل، وذلك عبر التخلي عن جزء من هامش ربحها للحفاظ على حصتها السوقية، مشيرًا إلى إن الشركة تعتمد على تغطية جزء من وارداتها من خلال حصيلتها التصديرية، والجزء الآخر من البنوك.

أقرأ أيضًا: "كوفرتينا" تستثمر 6.5 مليون دولار في فتح مصنع جديد.. وتوقعات بنمو سوق الحلويات المصري بنسبه 8.10% خلال الأعوام القادمة
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022