leftlogo

لأصحاب المعدة النباتي.. لأول مرة «كنتاكي» تطرح « الدجاج البديل»

A A A
دجاج نباتي مقلي
دجاج كنتاكي نباتي مقلي

في خطوة لإنتاج بدائل نباتية للحوم، تتجه سلاسل مطاعم الوجبات السريعة حول العالم إلى إنتاج أسماك أو دجاج نباتي له نفس طعم الدجاج أو السمك الحقيقي تقريبا.

زبائن جدد
وبدأت هذه المطاعم بالفعل في إنتاج وجبات نباتية من أجل جذب عملاء جدد خاصة الذين يتطلعون إلى تقليل تناولهم للحوم لأسباب صحية وأخرى بيئية.

صنف مختلف

وتعد سلسلة مطاعم كنتاكي أو "KFC" الأمريكية، من بين الأشهر في العالم في مجال الدجاج المقلي.

وفي خبر سعيد لكل النباتيين، تستعد السلسلة لإضافة صنف جديد إلى قائمتها المميزة وهو دجاج نباتي مقلي أو كما تُطلق عليه " Beyond Fried Chicken"، وذلك حسبما أفادت شبكة "سي إن إن" الأمريكية.

10 يناير
وأضافت الشبكة أن الوجبة الجديدة من قطع الدجاج النباتية المقلية، ستضاف إلى قائمة طعام كنتاكي في جميع أنحاء الولايات المتحدة بداية من 10 يناير الجاري. ويبدأ سعر الوجبة الجديدة من 6.99 دولارًا لـ6 قطع من الدجاج.
وبهذه الخطوة، تصبح كنتاكي بذلك أول سلسلة مطاعم وطنية كبيرة تبيع الدجاج النباتي بعدما أصبح البرجر والنقانق النباتية، شائعًا بشكل متزايد.

طعم جديد

وقال كيفن هوشمان مدير سلسلة كنتاكي في مقابلة الولايات المتحدة لشبكة "سي إن إن"، إن عملاء المطاعم يرغبون في تناول كميات أقل من بروتين اللحوم ولكن دون التخلي عن الطعم الذي يحبونه. وأضاف عن الدجاج الجديد "الطعم جيد لدرجة أن الزبائن قد يفضلونه على الدجاج المقلي العادي".

بدائل اللحوم
ويأتي إعلان كنتاكي بعد نحو عامين من تعاون مع شركة " Beyond Meat"  المتخصصة في إنتاج بدائل اللحوم النباتية لتطوير عناصر معينة في سلسلة الدجاج المقلي الشهيرة.

تجارب تشغيل
كما يأتي قرار طرح المنتج الجديد بعد سلسلة تجارب تشغيل بدأت منذ أغسطس في عام 2019 في أتلانتا ثم في مدن أمريكية أخرى مثل لوس أنجلوس وشارلوت وناشيفل.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022