leftlogo

"لإضرارها بالاقتصاد المحلي"... طلب إحاطة بشأن استغلال حملات المقاطعة في رفع أسعار السلع الغذائية

A A A
847937
طلب إحاطة بشأن استغلال حملات المقاطعة في رفع أسعار السلع الغذائية
قام النائب هشام حسين، أمين سر لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب، بتقديم طلب إحاطة إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، موجه إلى الدكتور رئيس مجلس الوزراء والدكتور وزير التموين، بشأن استغلال حملات مقاطعة بعض المنتجات في رفع أسعار السلع.

الحملات الشعبية لدعم المنتجات المحلية

وأوضح هشام، في طلب الإحاطة، أن الآونة الأخيرة شهدت إطلاق عدد من الحملات الشعبية لمقاطعة المنتجات العالمية، وذلك محاولة لمساندة ودعم القضية الفلسطينية، ومحاولة لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة، من خلال الضغط على ممولي جيش الاحتلال، بمقاطعة منتجاتهم.

إقبال هائل من المواطنين على شراء المنتجات المحلية

وتابع، أن تلك الحملات، التي تفاعل معها عدد كبير من المواطنين، تسببت في استبدال عدد كبير من المواطنين، للمنتجات العالمية، واستخدام منتجات محلية بديلة، وهو الأمر الذي أدى إلى زيادة حجم الإقبال الشعبي على المنتجات المحلية، لاسيما في المشروبات والسلع الغذائية.

محدودية إنتاج المنتجات المصرية

وأشار أن ذلك يأتي في ظل محدودية إنتاج المنتجات المحلية في الوقت الحالي، ما أدى إلى فجوة بين حجم المعروض وحجم الإقبال الكبير من المواطنين على تلك المنتجات البديلة.

استغلال التجار

ومن ناحية أخرى، أكد هشام حسين، أنه نتيجة لتلك الحملات، قام بعض التجار باستغلال تلك الفجوة الناتجة عن تفاعل المواطنين مع الحملات الشعبية بمقاطعة بعض المنتجات العالمية.

الأضرار بالاقتصاد المحلي

حيث قاموا برفع أسعار المنتجات المحلية البديلة، في ظل قلة حجم المعروض منها بالأسواق، الأمر الذي يضر الاقتصاد المحلى، ويهدد بتراجع المواطنين عن شراء ومساندة المنتج المحلي.

وفي نهاية الطلب، شدد أمين سر لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب، على ضرورة التدخل، بهدف الوقوف على خطوات الحكومة لمواجهة تلك المشكلة.

 
 
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022