leftlogo

غرفة الصناعات الغذائية تستعرض دورها في دعم الصناعة بالمؤتمر الثاني لقطاع الألبان بدمياط

A A A
غرفة الصناعات الغذائية
المؤتمر الثاني لقطاع الألبان بدمياط

استعرضت غرفة الصناعات الغذائية دورها الحيوي في دعم صناعة الألبان في مؤتمر قطاع الألبان الثاني الذي أقيم في مدينة دمياط. 

جاء المؤتمر بعنوان "عهد جديد لسلامة الغذاء"، وحظي المؤتمر بحضور ورعاية الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، والدكتور طارق الهوبي، رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء، والدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، والدكتور حمدان ربيع، رئيس جامعة دمياط، والدكتور خالد صوفي، رئيس الهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة، بالإضافة إلى ممثلين عن غرفة الصناعات الغذائية وممثلين من الصناعة والبحث العلمي والحكومة.

تركزت مشاركة غرفة الصناعات الغذائية في المؤتمر على أهمية دعم الصناعة وقطاع الألبان، والتعاون المشترك مع الهيئة القومية لسلامة الغذاء وهيئة المواصفات والجودة والجهات المعنية الأخرى.

 وأكد المهندس سعيد بدر، عضو مجلس الإدارة، على أن الغرفة تقدم الدعم الفني والتدريب للشركات والمصانع الغذائية للمساهمة في تحسين جودة المنتجات المصرية وزيادة حجم الإنتاج والصادرات، والامتثال لمتطلبات سلامة الغذاء.

وفي إطار المؤتمر، أُدارت جلستان نقاشيتان، الأولى تناولت متطلبات الهيئة القومية لسلامة الغذاء، وقد حضرها الدكتور طارق الهوبي، وتم مناقشة قائمة فحص المزارع والمحالب والقواعد الفنية المتعلقة بالمواد الملامسة للغذاء.

 أما الجلسة الثانية، فتناولت دور الهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة في وضع خطة المواصفات الغذائية واتخاذ القرارات ذات الصلة بالقطاع الغذائي.

وخلال المؤتمر، أعلنت الغرفة عن تنظيم لقاء لمصنعي الجبن الرومي ومنتجات الألبان في دمياط لمناقشة التحديات والفرص في الصناعة والعمل على تعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين الشركات المصنعة والجهات المعنية.

وقدمت المهندسة حنان فؤاد مدير إدارة المواصفات الغذائية بالهيئة، والمهندسة نهي عطية عرضا لأهم المواصفات القياسية الصادرة في مجال الألبان ومنتجاتها، موضحتين مدي أهمية هذه المواصفات في صناعات الجبن.
أقرأ أيضًا| التموين تؤكد على توافر السلع الأساسية لمدة لا تقل عن 6 أشهر
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022