leftlogo

"لتعزيز قدرات التجارة الإلكترونية".. كوكا كولا تتعاون مع شبكة ONDC الهندية

A A A
كوكا كولا
كوكا كولا تتعاون مع شبكة ONDC الهندية لتعزيز اتلتجارة الإلكترونية
تعاونت شركة المشروبات العملاقة "كوكا كولا" الهند، مع الشبكة المفتوحة للتجارة الرقمية (ONDC)، حيث أطلقت سوقها المسمى "Coke Shop"، في محاولة لتعزيز قدراتها بمجال التجارة الإلكترونية في الهند.

الوصول إلى عدد كبير من المستهلكين

وصرحت كوكا كولا، بأن الانضمام إلى شبكة ONDC، سيمكنها من توفير منتجاتها على نطاق أوسع، فضلاً عن الوصول إلى مجموعة كبيرة من المستهلكين.
 

Coke Shop

وسيمكن سوق "Coke Shop"، تجار التجزئة من بيع منتجاتهم من خلال قناة أخرى، فضلاً عن تسهيل نقاط اتصال متعددة للمستهلكين للشراء منها في الوقت نفسه.

فرصة استعادة العملاء 

كما أوضحت كوكا كولا، أن تجار التجزئة الذين لم يتمكنوا من الوصول إلى منصات التجارة الإلكترونية الكبرى ستتاح لهم الآن فرصة لاستعادة العملاء وتلبية احتياجات عملاء أكثر.

تعاون مع  SellerApp

وفي سياق متصل، تعاونت كوكا كولا أيضًا مع SellerApp، مما يساعدها على الاستفادة بشكل أكبر من شبكة ONDC، عن طريق تقديم رؤى تعتمد على البيانات والمعلومات واستراتيجيات السوق.

تبسيط طلبات الطعام

حيث سيعمل تطبيق SellerApp على تبسيط إدارة طلبات الطعام وتتبع المخزون وتحديد طلبات ONDC بسهولة.

محفز التكنولوجيا

ولتنفيذ هذا النموذج بنجاح، عقدت شركة Coca-Cola أيضًا شراكة مع شركة nStore Technologies، التي ستلعب دور "محفز التكنولوجيا".


وفقًا لشركة Coca-Cola، ستقوم nStore بتمكين تجار التجزئة برسم استراتيجية النمو الرقمي للأسواق، مع التركيز على دمج حلول الطلب الرقمي بداية من التسليم للعملاء وصولاً إلى مشاركتهم بتجربتهم التسويقية.

الوصول بشكل أكبر للأسواق الأوروبية

وقال أمبوج ديو سينغ، نائب رئيس مكتب التسريع الرقمي لشركة كوكا كولا الهند وجنوب غرب آسيا، أن شبكة ONDCأضافت طابعًا للتجارة الإلكترونية، وذلك من خلال تمكين البائعين من الوصول بشكل أكبر إلى الأسواق الرقمية.

Moon Beverages Limited على ONDC

وذكرت كوكا كولا أن شريك التعبئة الخاص بها في البلاد، Moon Beverages Limited، سيكون "مشارك في الشبكة" لعروضها على المنصة، مما يضمن حصول المستهلكين على وصول سلس إلى مجموعة المشروبات الخاصة بها.

مشاركة واسعة من الشركات الكبرى

تنضم كوكا كولا إلى عدد كبير من شركات السلع الاستهلاكية، بما في ذلك أمول، ودابور، وهندوستان، ويونيليفر، وماريكو التي انضمت إلى الشبكة.

37 ألف منتج مسجل على ONDC

اعتبارًا من أكتوبر 2023، يبلغ عدد عملاء الشبكة المفتوحة للتجارة الرقمية (ONDC) حوالي 31000 بائع و37 ألف منتج مسجل على الشبكة.

استهداف 300 مليون متسوق بحلول 2024

لا يزال ONDC في مراحله الأولى من التطوير، ويهدف إلى جلب 300 مليون بائع و300 مليون متسوق على الشبكة بحلول عام 2024.

وتعمل الشبكة حاليًا في 51 مدينة في جميع أنحاء الهند، وتخطط للتوسع إلى 100 مدينة بحلول نهاية العام.

تعمل ONDC أيضًا مع عدد من الشركاء، بما في ذلك Amazon وFlipkart وGoogle، لدمج خدماتها مع الشبكة.

أقرأ ايضًا: الدفع بدون فوائد لمدة 3 أشهر.. تعاون جديد يجمع بين "فاليو" و"هايبر وان"

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022