leftlogo

للباحثين عن الصحة والرشاقة.. أسعار الشوفان وأنواعه في «أسواق العثيم»

A A A
شوفان
فوائد الشوفان

يعرف الكثيرون ممن يمارسون الحمية الغذائية "الدايت"، فوائد الشوفان وأهميته في المساعدة على إنقاص الوزن، ولكن بالإضافة إلى ذلك فهو يساهم في تحسين الصحة العامة وخفض مستويات السكر في الدم، والمساعدة في الوقاية من بعض الأمراض.

 

ويساهم الشوفان في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب، وتجنب الإصابة بالجلطات والسكتات القلبية، ويعد الشوفان من أفضل الحبوب التي يمكن أن تقدمها لجسمك، فهو عبارة عن حبوب كاملة خالية من الغلوتين، ومصدر كبير للفيتامينات والمعادن والألياف ومضادات الأكسدة التي يحتاجها الجسم.


أبرز منتجات الشوفان




وخلال جولة في أسواق «عبدالله العثيم» بشارع المساحة، في منطقة الدقي بالجيزة، ستجد أنواع مختلفة من الشوفان على الأرفف، ولكل نوع سعره، وسنقدم لكم أبرز منتجات الشوفان وأسعارها كالتالي:

سجل سعر الشوفان بالجرانولا شيكولاتة 45 جنيهًا، وجرانولا جراند بالعسل والمكسرات بسعر 58 جنيهًا، وبالبرتقال بـ59 جنيهًا، وشوفان بالفواكه بسعر 42 جنيهًا، وبالفواكه الاستوائية 92.5 جنيه، والموستي الطبيعي 37.75 جنيه.

أما عن ماركة Lino فتراوحت أسعارها ما بين 35 و36 جنيها، ولينو موسلي مكسرات وزبيب 375 جرام بسعر 45 جنيها، ولينو حبوب إفطار بسعر 34.5 جنيه، ولينو موسلي شيكولاته بندق 375 جرام بـ45 جنيها، والفواكه المجففه بسعر 60 جنيهًا، ولينو شوفان سريع الطهي بـ28 جنيهًا.

وسجل شوفان "Kayy" بالتوت حجم 300 جرام سعر 35 جنيهًا، وطعم قهوة وكراميل 39 جنيهًا، وشوفان بطعم الشيكولاته والقهوة 39 جنيهًا لعبوة الـ300 جرام، وبطعم التوت بـ35 جنيهًا، وبطعم الزباد يوالتوت 39 جنيهًا لعبوة الـ300 جرام.

أنواع متعددة



أنواع وطرق مختلفة للشوفان

وعن ماركة Dobella فسجل الشوفان بالجنزبيل سعر 23 جنيها، ورقائق الشوفان الأبيض 30 جنيها، والكركم بالزنجبيل عبوة الـ500 جرام 23 جنيها.

وجاء الشوفان ماركة جرينز 500 جرام بسعر 36 جنيها، وشوفان سريع الطهي برطمان 500 جرام بسعر 35 جنيها، والمشر دوبيلا شوفان برطمان 600 جرام بسعر 40 جنيها.

وعن منتجات شوفان كاي، فجاء سعر العبوة بأطعمة كلا من التفاح والتوت والإسبريسو كراميل وفراولة والكابتشينو بالبندق وجوز الهند لحجم الـ50 جراما بسعر 7 جنيهات.

كما تعرض سلسلة المحال العديد من المنتجات المختلفة كأنواع «healthy mill، tolo ،daria  دريا، شوفان الضحي، فيكتو».

طرق مختلفة لإعداد الشوفان





الشوفان بالحليب من أشهر أنواعه وأكثرها انتشارًا

شوفان وزبادي


هذه الوجبة صحية وبسيطة من أجل فطور صحي، فكل ما عليك فعله هو وضع ملعقتين كبيرتين من الشوفان على عبوة زبادي بحجم ١٩٠ جرام، مع تقليب المزيج جيدًا وتناوله كوجبة إفطار.

الشوفان والحليب مع المكسرات



يمكن إضافة الشوفان مع الحليب والمكسرات بكميات حسب الطلب وتناولها على الإفطار، فبجانب الطعم اللذيذ، فهي وجبة صحية وخفيفة.



الشوفان بالحليب

يضاف نصف كوب من المكسرات إلى العسل في صينية صغيرة، وتوضع في الفرن لمدة ربع ساعة، ثم يتم إضافة كوب من الشوفان إلى وعاء آخر مع كوب ونصف من الحليب ويتم وضعه في الميكروويف لمدة ثلاث دقائق، ثم تضاف المكسرات إلى الحليب والشوفان وتقطع ثمرة موز إلى شرائح وتضاف حسب الطلب.

الشوفان والقرفة


توضع كمية من القرفة في وعاء صغير، ثم يضاف نصف كوب من الشوفان إلى كوب من الماء ويوضع في الميكروويف لمدة ثلاث دقائق، ثم يضاف إليها شرائح ثمرة موز وقليل من القرفة، ويتم تناوله كوجبة إفطار.

الشوفان مع الفواكه الجافة

توضع كمية من الماء وخل التفاح في إناء على النار ويتم تركهم حتى الغليان، ثم يضاف إليهم الشوفان والملح، ويتم تقليل درجة الحرارة بعد الغليان، ويترك المزيج ٣ دقائق حتى ينضج، وبعدها تضاف شرائح الكمثرى والفواكه المجففة والفانيليا ويترك لثلاث دقائق ثم يضاف الحليب، ويتم تناوله بعد ذلك.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022