leftlogo

مؤسسة التمويل الدولية تدرس منح شركة إيديتا للصناعات الغذائية قرضاً بقيمة 30 مليون دولار لدعم التوسع في إفريقيا والشرق الأوسط

A A A
إيديتا
إيديتا
تدرس مؤسسة التمويل الدولية إمكانية منح شركة إيديتا للصناعات الغذائية قرضاً بقيمة 30 مليون دولار، ومن المقرر أن يعقد مجلس إدارة المؤسسة اجتماعاً للموافقة على القرض في 31 أغسطس.

 وأوضحت المؤسسة أن هذا القرض سيدعم متطلبات الإنفاق الرأسمالي لشركة إيديتا في مصر والمغرب، وسيدعم أيضاً التوسع المحتمل في مناطق إفريقيا والشرق الأوسط.

 ومن المحتمل أن تقدم المؤسسة خدمات استشارية مخصصة لتطوير إطار عمل استدامة الشركة. 

وبحسب المؤسسة، سيتم تمويل هذا الاستثمار المقترح من قبل مؤسسة التمويل الدولية، بقرض يصل إلى 30 مليون دولار أمريكي وتمويل يصل إلى 15 مليون دولار أمريكي.

 ومن المتوقع أن يوفر هذا القرض الدعم المالي لشركة إيديتا للصناعات الغذائية، التي تحتاج إلى سيولة للعملات الأجنبية لتغطية رأس المال العامل للاستيراد والإنتاج والنفقات التشغيلية.

ومن بين المزايا المتوقعة لهذا القرض دعم توسعة الشركة الإقليمي في الأسواق الأساسية في الشرق الأوسط وأفريقيا جنوب الصحراء، واستثمارات في النفقات الرأسمالية في مصر والمغرب. 

كما يهدف الاستثمار إلى دعم إضافة خطوط إنتاج للمصانع القائمة في المغرب ومصر، بالإضافة إلى بناء ثلاث محطات للمعالجة في ثلاث مصانع قائمة في مصر.

 ومن المتوقع أن يساعد القرض أيضاً في إعادة التمويل الجزئي للديون القائمة.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022