leftlogo

متاجر "تيسكو وسينسبري وموريسون و co- op" تتجه لتجربة ملصقات البصمة البيئية

A A A
الألبان في السوبر ماركت
تجربة استخدام ملصقات الأغذية
من المقرر أن تقوم شركات "تيسكو وسينسبري وموريسون و co- op" بتجربة ملصقات العلامات البيئية هذا الصيف؛ وذلك مع تحرك القطاع نحو بناء معيار صناعي.
وتأتي هذه الخطوة كجزء من مسار عمل شركة IGD من نهاية العام الماضي، والذي تم دعمه من قبل كبار ممثلي الصناعة مثل DEFRA و WRAP والمستشارين التقنيين Anthesis.

خطة وضع العلامات

كان التركيز الأساسي لخطة وضع العلامات هو تطوير إطار عمل استراتيجي لتوفير معلومات متسقة وشفافة للمستهلكين.
ويأمل الدفع من أجل الملصقات الواعية بالبيئة التي يسهل الوصول إليها، في دعم اتخاذ القرارات المستنيرة على نطاق واسع، لزيادة الوعي بالبصمة البيئية.
ونتيجةً لذلك، تهدف التجربة الصيفية إلى تقييم فهم المستهلك قبل بدء الإطلاق الكامل في المتجر، وبالتالي ستتم دعوة العملاء الجُدد للتسوق في متجر افتراضي من خلال استطلاع مصمم بواسطة برنامج متخصص.

عادات الاستهلاك

تقول سوزان بارات، الرئيس التنفيذي لشركة IGD: "نحن ندرك أن هناك شهية متزايدة من جميع أجزاء النظام الغذائي لقياس وإبلاغ التأثير البيئي للمنتجات الفردية؛ لإحداث تغيير إيجابي في عادات الاستهلاك".
وتابعت: "لقد عملنا في شراكة وثيقة مع كبار ممثلي الصناعة والمنظمات غير الحكومية والخبراء الفنيين خلال الأشهر القليلة الماضية، لتطوير إطار عمل لوضع العلامات البيئية، كما أن رؤية مسار العمل هذا ينتقل الآن إلى المرحلة التجريبية، وهي الخطوة التالية المثيرة".

المتجر الافتراضي

يعتمد مسار العمل أيضا على أبحاث المستهلكين التي أجرتها شركة Walnut Unlimited، حيث تم تنفيذ المراحل الأولى في يناير من هذا العام 2022، وتجرى حاليًا المرحلة الثانية لاختبار تصميم الملصق والإبلاغ عنه، والمركز الثالث سيكون تجارب المتجر الافتراضي.

وتضيف بارات: "تُعد عملية وضع العلامات البيئية مجالاً معقداً جداً، لذا فإن حقيقة أننا نتخذ نهجاً منسقاً لدفع الإجماع عبر القطاع بأكمله بدعم من شركات الأغذية الرائدة؛ يُعد دفعة مهمة جداً إلى الأمام".

وتقول الرئيس التنفيذي: "لكي تكون ناجحا، فمن الضروري أن يكون أي حل يمكن تطبيقه عمليا ومن الممكن أن تتبناه الصناعة على نطاق واسع، ويكون قابلا للاستخدام من قبل الشركات الكبيرة والصغيرة على حد سواء؛ ونريد تقديم تغيير إيجابي ودائم ونتطلع إلى تقييم نتائج هذه التجارب أثناء تقدمها.

يُشار إلى أن شركة IGD، هي منظمة من مجتمعين حيويين ومترابطين البصيرة التجارية والتأثير الاجتماعي، تعمل على دفع التغيير الذي يحدث فرقا ملموسا للمجتمع والأعمال والفرد.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022