leftlogo

متاجر M&S تضع الغذاء الصحي على رأس أولوياتها رغم ارتفاع تكاليف المعيشة

A A A
سوبر ماركت
متاجر M&S
أكدت متاجر M&S البريطانية أن الغذاء الصحي يظل أولوية لأكثر من نصف المتسوقين، على الرغم من الضغوط المستمرة لأزمة تكلفة المعيشة، في حين أن تكلفة المعيشة هي الشاغل الرئيسي لأكثر من أربع من كل 5 عائلات، وقالت سلسلة السوبر ماركت، إن 53% ممن شملهم الاستطلاع من قبل عملاق البيع بالتجزئة يرون أن الأكل الصحي لا يزال يمثل أولوية قصوى بالنسبة لهم.

الطعام المغذي

وفقًا لموقع GG الاقتصادي، أعرب حوالي 33% من الأشخاص عن قلقهم بشأن الحصول على ما يكفي من الطعام المغذي عن الوقت السابق، وأشاروا إلى ارتفاع تكلفة المعيشة وأنها مصدر قلق كبير من قبل 82% من عائلات المملكة المتحدة بزيادة 10% منذ نهاية العام الماضي، فيما توجد مخاوف مستمرة حول السوق في المستقبل.

وقالت ماريا بيكيت، رئيس قسم المواد الغذائية في M&S: "يشير أحدث مؤشر لدينا إلى أن تكاليف المعيشة ستستمر في الارتفاع خلال الأشهر المقبلة".

وفي وقت سابق من هذا العام، أعلنت M&S عن استثمار جديد في عروضها الغذائية الصحية، والتي استفادت من استثمارات بقيمة 100 مليون جنيه إسترليني في السنوات الثلاث الماضية، وتم بناء العرض بشكل أساسي حول النطاق اليومي الملحوظ، والذي يقدم أصناف البقالة الرئيسية، وجميع الأسعار يتم قياسها مقابل المنافسين الرئيسيين.

طعام مجاني للأطفال

يطلق بائع التجزئة أيضًا خيارات Bigger Pack Better Value ويقدم عروضًا ترويجيًة بشكل أسبوعي، فعلى سبيل المثال، يتيح عملاق البقالة طعام الأطفال مجانًا في جميع فروعها، خلال العطلات المدرسية هذا العام، لدعم الأسر التي تكافح في مواجهة التضخم.

جدير بالذكر أن منظمة WWF تسعى لإحداث تحول في نظام الغذاء في المملكة المتحدة والذي يغذي حاليًا تغير المناخ وتدمير العالم الطبيعي، حيث وجد تقرير صادر عن الصندوق العالمي للطبيعة أن 40% من الأراضي الصالحة للزراعة في المملكة المتحدة كانت تُستخدم لزراعة القمح والشعير لإطعام حيوانات المزرعة بدلاً من البشر.

خلق مساحة للطبيعة

يقول التقرير إن استبدال الأعلاف الحيوانية القائمة على فول الصويا والحبوب بمخلفات الطعام والمكونات المبتكرة بما في ذلك الحشرات يمكن أن يوفر مساحة من الأرض لزراعة الغذاء للناس، وخلق مساحة للطبيعة وزيادة الكفاءة.

وبالاعتماد على 850 ألف هكتار من الأراضي لزراعة محاصيل الصويا المستخدمة لإطعام الدواجن، تساهم هذه الزراعة في تدمير الموائل مثل سيرادو البرازيلية، موطن الحيوانات المعرضة للخطر بما في ذلك النمل العملاق.
ةن
اىاىا
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022