leftlogo

متخافوش.. شعبة البقالة: المخزون الاستراتيجي من السلع آمن قبل حلول رمضان

A A A
السلاسل التجارية..عروض مستمرة على السلع
السلع الغذائية
كشف حارم المنوفي، رئيس شعبة البقالة، ورئيس غرفة الصناعات الغذائية بالإسكندرية، أن مخزون السلع الاستراتيجية آمن قبل حلول شهر رمضان الكريم، موضحا أن الغرفة التجارية بالتعاون مع وزارة التموين عبر معارض أهلا رمضان والمنافذ المختلفة قاموا بمجهود كبير لتوفير السلع المختلفة بأسعار مخفضة بالأسواق.

 

السلع الاستراتيجية

وكانت وزارة التموين قد أعلنت أن جميع السلع الاستراتيجية متوفرة وآمنة لمدة تزيد عن 6 أشهر، موضحا أن القيادة السياسية منذ فترة تقوم باعتمادات غير مسبوقة لتوفير مخزون استراتيجي لفترة طويلة، وخير دليل على ذلك هو عدم تأثر مصر كثيرا خلال فترة الأزمات العالمية الكبيرة مؤخرا.

 

المخزون الاستراتيجي من السلع

وأضافت المخزون الاستراتيجي من القمح متوافر في الصوامع حتى ابريل القادم وهو موعد المحصول الجديد، والسكر أيضا متوافر بشكل كبير وكذلك الدواجن واللحوم، موضحا أن هذا العام تم افتتاح معارض اهلا رمضان منذ يوم 1 يناير وعدد المعارض ضخم للغاية وصل حتى الآن 455 معرض أهلا رمضان في جميع المحافظات، بخلاف الشوادر والسيارات المتنقلة بعدد 290 سيارة.

معارض أهلا رمضان

وأوضحت أن معارض أهلا رمضان تتوافر فيها السلع بتخفيضات من 20 إلى 30% لكل السلع الاستراتيجية، والقرى والنجوع يتم الوصول إليها من خلال القوافل بالتعاون بين وزارتي التموين والتنمية المحلية.

 

السلع الأساسية والاستراتيجية

هي السلع والأشياء ذات القيمة، وذات النوعية الموحدة، والتي تنتج بكميات كبيرة من قبل منتجين كثيرين ومختلفين.

 

وتشمل المواد الطبيعية والموارد الأساسية والمواد الغذائية والمنتجات الزراعية مثل الملح والسكر والبن وفول الصويا والأرز والقمح وكذلك السلع الخاصة بشهر رمضان المبارك.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022