leftlogo

300 % نموًا بالصادرات خلال عامين

محمد أنور: مصر تقود قارة إفريقيا في قطاع المكملات الغذائية

A A A
الدكتور محمد أنور
الدكتور محمد أنور

قال الدكتور محمد أنور رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية لمصنعي ومنتجي المكملات الغذائية، ورئيس شركة أورجانكس للمكملات الغذائية، إن مصر أمامها فرصة ذهبية لتتصدر الريادة في القارة الإفريقية، في مجال المكملات الغذائية، وذلك بعد أن تم توطين هذا القطاع مؤخرًا في البلاد، تحت إشراف هيئة سلامة الغذاء المصرية، التي حازت على ثقة الدول المحيطة عن جدارة.

تصدير المكملات الغذائية

أضاف أنه بعد توطين هذه الصناعة في مصر، زادت نسبة تصدير المكملات الغذائية إلى 300% في سنوات قليلة "العامين الماضيين"، مشيرًا إلى أن ذلك يعد مؤشرًا جيدًا لمستقبل هذه الصناعة الوليدة، والقدرة على زيادة التصدير، وقيادة أفريقيا في هذا المجال، وفق بيان صادر عن الجمعية اليوم السبت.
وشدد أنور، على ضرورة تدعيم هذه المكملات وعدم تفريغها من مضمونها، باعتماد قوانين غير مرجعية تخرج المكملات المصرية من المنافسة العالمية.

تصنيع المكملات

يشار إلى أن تصنيع المكملات في العالم، يتبع المراجع الدولية الأوروبية، والكودكس العالمي، وهو ما يفتح المجال أمام المصنعين للوصول إلى التركيزات العليا من المواد المفيدة، مما يزيد من كفاءتها والإقبال عليها عالميًا، بحسب تصريحات أنور، كما أنه في حال اعتماد تركيزات هزيلة، وغير مرجعية، فإن الإقبال عليها سيكون ضعيفًا جدًا، ولن تنافس المنتجات الأخرى، سواء داخل أو خارج مصر.

100 مليار صادرات

كما أكد رئيس شركة أورجانكس للمكملات الغذائية، ضرورة اعتماد تركيزات مرجعية وغير هزلية، حتى لا تفقد مصر الفرصة الذهبية للريادة، وتعود ثانية للاستيراد، وهو ما سيصب في مصلحة الشركات الأجنبية، ويغلق أبواب الشركات والمصانع المصرية، ويتسبب في خروج المستثمرين، وهو عكس ما تنادي به القيادة السياسية، ويتعارض مع حلم الوصول إلى 100 مليار دولار صادرات.
وتابع "أنور": "توجهت الجمعية المصرية لمصدري ومنتجي المكملات الغذائية بمناشدة المسئولين، ورئيس الوزراء بإصدار قرارات داعمة لصناعة المكملات حسب المراجع العالمية كما هي وبدون أي انتقائية في التطبيق".
12334
2134

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022