leftlogo

محمد عرفة العطار: "فوود أفريكا" فرصة لتصدير المنتج المصري لإفريقيا

A A A
317500306_2111973752342821_704238243702923138_n
منتجات شركة حاج عرفة

على هامش معرض فوود أفريكا 2022، أكد محمد عرفة العطار- عضو شعبة العطارة بالغرفة التجارية، أن المعرض المقام حاليا في مركز المؤتمرات الدولي بالقاهرة الجديدة هو حدث عالمي، يكشف مدى التنسيق بين الحكومة والقطاع الخاص في مصر، لافتا إلى أن المعرض يتضمن أكثر من 700 عارض من 32 دولة في معرض فوود أفريكا .

وأوضح أن المعرض هذا العام موجه بشكل كبير لجذب الأسواق الأفريقية وتحقيق أعلى قدرا من المنافسات في الأسواق العالمية لتحقيق خطة الدولة في زيادة الصادرات إلى 100 مليار دولار، ويساهم قطاع الصناعات الغذائية بنحو 4.1 مليارات دولار من صادرات مصر.

وأضاف عضو شعبة العطارة بالغرفة التجارية، إلى أن المعرض يمثل فرصة كبيرة ونقطة انطلاق حقيقية للمنتجات المصرية لأسواق القارة الأفريقية ويسهم في توسيع نطاق وزيادة حركة التجارة البينية بين مختلف دول القارة الأفريقية، مشيرًا إلى زيادة مشاركة الشركات بالمعرض بنسبة تزيد على 80% عن العام الماضي، وهو ما يعكس اهتمام الشركات المصرية والعالمية بالسوق الأفريقي وحرصها على التواجد بهذا السوق الواعد.

الدول الإفريقية سوق واعد

أشار الرئيس التنفيذي لشركة "حاج عرفة" إحدى الشركات العارضة في فوود أفريقيا إلى ضرورة الاهتمام بالسوق الأفريقي باعتباره سوقًا استهلاكيًا ضخمًا قادرًا على استيعاب نسب كبيرة من صادرات المواد الغذائية المصرية للأسواق الخارجية، منوها بأن المرحلة الحالية تشهد زخما كبيرًا وجهودًا مكثفة من جانب الحكومة لتعزيز منظومة النقل اللوجيستي وتسهيل حركة التجارة البينية مع مختلف دول القارة.

فرصة مثالية للتصدير

قال عضو شعبة العطارة بالغرفة التجارية إن معرض "فوود أفريقيا" فرصة مثالية لتدريب كوادر التصدير في تلك الشركات على المشاركة الفعالة في المعارض الدولية المتخصصة، بجانب الفرص التصديرية التي يوفرها المعرض من خلال الاحتكاك المباشر بالمستوردين.
محمد عرفة العطار

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022