leftlogo

مدير أمازون مصر: نستهدف مضاعفة السعة التخزينية من خلال افتتاح أكبر مركز لوجيستي بالقاهرة الجديدة 2024

A A A
202109130357455745
عمر الصاحي مدير عام شركة أمازون
تستهدف شركة "أمازون مصر" مضاعفة سعتها التخزينية خلال العام القادم 2024، وذلك وفقا لما قاله "عمر الصاحي" مدير عام شركة أمازون خلال تصريحات صحفية، وأضاف إن الشركة تسعى لإفتتاح ثاني أكبر مركز لوجيستي في منطقة القاهرة الجديدة، ذلك بالتزامن مع عملها على تعزيز الجهود التي تقدم الدعم لقطاع الحرف اليدوية ضمن فعاليات مبادرة أطلقتها تحت عنوان "شجع المنتج المصري".

وأوضح إن هذا المركز يأتي بمساحة 100 ألف متر مربع أي بما يعادل "10 ملاعب لكرة القدم" مضيفًا إن المركز الجديد سيدعم في زيادة السعة التخزينية لـ "أمازون" مصر 3 أضعاف السعة الحالية.

ونوه الصاحي بأن المركز الجديد سوف يخدم أهداف الشركة ويلعب دور أساسي على تعزيز تواجدها في السوق المصرية خلال عام 2024/ 2025.

وأكد على أن الشركة تسعى لأن يكون المركز الجديد مصمم بأحدث النظم التي تتماشى مع رؤية "أمازون" في تقديم أفضل خدمة وتلبية طلبات العملاء في أسرع وقت.

من الجدير بالذكر إن دكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء قد افتتح أول مركز لوجيستي لأمازون مصر خلال أغسطس 2021 في مدينة العاشر من رمضان، والذي يعد أكبر مستودع لتخزين المنتجات بقارة افريقيا باستثمارات بلغت مليار جنيه، على مساحة 28 ألف متر مربع.

مدير أمازون مصر: استفادة 10 آلاف بائع من مبادرة «شجع المنتج المصري» الذي أطلقنها، بجانب 40% نموًا في مبيعاتهم خلال 2023


وصرح الصاحي إن الهدف الأساسي هو توصيل أكبر عدد من المنتجات بأسرع وقت ممكن، كما تعمل الشركة على التطوير المستمر ولا تقف عند ما وصلت له بغض النظر عما وصل إليه الشركات الأخرى المنافسة.

من جانبه أوضح أيضا إن مشاركة "أمازون" في معرض "تراثنا" تأتي لاستكمال الجهود التي بذلنها في إطار مذكرة التفاهم بين الشركة وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر خلال 2022، من أجل مساعدة أصحاب المشروعات الصغيرة للتسويق لمنتجاتهم عبر أمازون.

الصاحي: التجارة الإلكترونية تتطلب التوسع


قال الصاحي إن قطاع التجارة الالكترونية في مصر يلعب دورا هاما في الاقتصاد والتجارة، ولكنه يتطلب جهدًا أكثر، وأرقامه ما زالت ضعيفه، حيث تشير الاحصاءات أنه يمثل 5% من حجم التجارة في مصر.

وأضاف إن جائحة "كورونا" ساهمت في زيادة الوعي بأهمية دور التجارة الالكترونية، وساعد ذلك بتحقيق معدلات نمو من 10- 60%.

وشدد الصاحي على صعوبة تحديد الحصة السوقية لأمازون في سوق التجارة الإلكترونية في مصر خاصة وأنه يعد مجال ناشئ وما زال في طور النمو والتطور.

الصاحي: أمازون تدرس التوسع في السلع الطازجة والمجمدة

وعن إمكانيه التوسع وإضافة أنشطة جديدة على الموقع الإلكتروني لأمازون في مصر خاصة فيما يتعلق بالسلع الطازجة والمجمدة، أوضح أن ذلك يمكن أن يحدث في المستقبل، ولكن حاليا تركز الشركة على وصول أكبر عدد من المنتجات بأسرع وقت سنويا.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022