leftlogo

مدير قطاع التصدير بشركة الجوهرة: الصناعة المصرية بخير.. وخطوط الإنتاج داخل المصنع تتم باستخدام أحدث تكنولوجيا دون تدخل العنصر البشري

A A A
عادل سلامة مدير قطاع التصدير بشركة الجوهرة للصناعات الغذائية
عادل سلامة، مدير قطاع التصدير بشركة الجوهرة للصناعات الغذائية

قال عادل سلامة، مدير قطاع التصدير بشركة الجوهرة  للصناعات الغذائية، خلال لقاءه مع فود توداي في زيارة للمصنع، أن الصناعة المصرية بخير، وتتم باستخدام أحدث التقنيات والتكنولوجيا، ولا يتدخل العنصر البشري في خطوط الإنتاج إطلاقًا، بداية من تفريغ الشاي في الأقماع، مرورًا بعملية الإنتاج والتغليف، ثم وصولاً لخروج العلبة للمستهلك.

أحدث أنواع التكنولوجيا 

وأوضح سلامة، بأن المكن بأكمله يعد صناعة "بوش ألمانية"، تعتمد بشكل كلي وأساسي على الميكنة دون تدخل أي يد بشرية.
بالإضافة إلى أن المصنع يعتمدًا كليًا على استخدام أعلى معايير الجودة العالمية وسلامة الغذاء.



400 طن في الشهر.. 350 عبوة بالدقيقة

وأشار إلى أن المصنع يعمل بكامل طاقته الإنتاجية، والتي تصل إلى حوالي 5 ألاف طن في السنة، أي ما يعادل 400 طن في الشهر، إذ تنتج ميكنة "شاي الفتلة" الواحدة 350 عبوة في الدقيقة.

مصر لا تزرع الشاي 

وفي سياق متصل، قال عادل أن مصر لا تقوم بزراعة الشاي، حيث يتم استيراد الشاي من سيريلانكا، أو كينيا، أو الهند، مشيرًا إلى أن الشاي السريلانكي يعتبر أجود أنواع الشاي، ولكنه غالي الثمن، بالإضافة إلى أن الدولة لا تمتلك كمية كافية تفي بتوريد الشاي.

كما أن مصر تستهلك كميات كبيرة من الشاي لتكفي احتياجات الفرد.

توليفة شاي تجمع بين سريلانكا وكينيا .. والأخضر من الصين 

وكشف بأن شركة الجوهرة تقوم باستيراد الشاي من 3 دول، بما في ذلك سريلانكا التي تنتج أجود أنواع الشاي كما ذكر من قبل، يليها كينيا، ثم الهند، وأنها غالبًا ما تكون توليفة تجمع بين سريلانكا وكينيا.
أما الشاي الأخضر فيتم استيراده من الصين.

نسبة تصدير لا تتتعدى 10% بالخارج 

واستطرد عادل قائلاً، بأنه نظرًا لأن الشاي يتم استيراده بالكامل من الخارج، لذلك تكون نسبة التصدير بالشركات المصرية محدودة للغاية، أي لا تتعدى الـ 10%، وأغلبه من الشاي الأخضر والعود الذي يتم تصديره إلى ليبيا والمغرب.

الشاي الأخضر في ليبيا .. تقليد أعمى 

حيث تعد الجوهرة أكبر الشركات التي تصدر الشاي الأخضر إلى ليبيا، الأمر الذي دفع بعض المنشآت في الخارج والتي تعمل بمجال الاستيراد خلال السنوات الماضية إلى تقليد العلامة التجارية للشركة، وتصنيع الشاي في بعض بلدان آسيا ثم العودة إلى بيعه في ليبيا، بجانب تهريب الشاي المقلد من علامة الجوهرة، ولكن وزارة الداخلية المصرية تصدت لتلك الشركات التي تقلد المنتجات بعدما تم تقديم شكوى، ثم تم التصالح فيما بعد.

7350b1ae-31cb-4dd9-8342-c325fe90ffce

أقرأ أيضًا: مدير قطاع التصدير بشركة الجوهرة لفود توداي: حملات شجع منتج بلدك فرصة للشركات المصرية لإثبات نفسها
شاي " الجوهرة" يجذب عيون المستهلكين من جديد على أرفف السلاسل التجارية ويقدم أكثر من نوع


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022