leftlogo

مدير قطاع التصدير بشركة الجوهرة لفود توداي: حملات شجع منتج بلدك فرصة للشركات المصرية لإثبات نفسها

A A A
عادل سلامة مدير قطاع التصدير بشركة الجوهرة للصناعات الغذائية
عادل سلامة، مدير قطاع التصدير بشركة الجوهرة للصناعات الغذائية

أكد عادل سلامة، مدير قطاع التصدير بشركة الجوهرة للصناعات الغذائية، أن الشركة تخطط حاليًا لزيادة إنتاجها من منتجات البسكويت وشبيبسيكو والشاي الخاص بها.  

وأفاد "سلامة" في تصريحات صحفية لـ فود توداي، أن الشركة غير مستعدة إطلاقًا خلال الوقت الحالي بعمل أي حملات تسويقية "لشاي الجوهرة"، نتيجة الطلب المتزايد من الخارج على المنتجات.

وفيما يتعلق بخطة الشركة التي كانت تهدف إلى زيادة صادراتها بنسبة 10% في أوائل عام 2023، فقد أوضح مدير قطاع التصدير بالشركة، أنها تخطت هذه النسبة المحددة لتحقق نسبة وصلت إلى 40% ولكن في منتجات البسكويت والشيبسيكو.

كما أفاد "سلامة"، أن حملات شجع منتج بلدك بالطبع تؤثر بشكل كبير على ظهور الشركات المصرية، حيث أن المستهلك سيتجه للبحث عن المنتج المصري البديل.

ونصح "سلامة" الشركات المصرية بضرورة استغلال هذه الحملات لاستقطاب أكبر عدد من المستهلكين، وذلك بزيادة إنتاجها وعمل خطط تسويقية، إلى جانب تواجدها في السوق من خلال عمل انتشار للمنتج.

موضحًا أنه لدى الشركة خط إنتاج حديث حيث تم شراؤئه بعد جائحة كورونا وهو يعمل بشكل تقني تمامًا، ولا يتدخل العنصر البشري في أي مرحلة من مراحل الإنتاج، وذلك منذ بدء تفريغ الشاي في الأقماع، حيث تتم عملية الإنتاج والتغليف بشكل آلي تمامًا حتى خروج العبوة للمستهلك.
   

وأضاف سلامة أنه يوجد لدى شركة الجوهرة للصناعات الغذائية نحو 3 ماكينات لتصنيع شاي الفتلة وهي تعمل بالليزر، ولا يتدخل العنصر البشري في صناعتها على الإطلاق أيضًا، حيث يعمل الليزر في كل المراحل ودوره هو تحديد أي مادة غريبة حال وجودها خلال عملية التصنيع، حيث يقوم بالإشارة إلى تلك المادة مع توقف خط الإنتاج مباشرة حتى يتم إزالتها.

 

أنواع الشاي



تضم شركة الجوهرة أنواعًا مختلفة من الشاي، تشمل الجوهرة الذهبية شاي جارنت، الجوهرة شاي فتلة، الجوهرة الذهبية شاي فتلة أخضر، الجوهرة الذهبية شاي أخضر خرز، الجوهرة الذهبية شاي أخضر بالياسمين، الجوهرة الذهبية شاي أخصر بالياسمين فتلة.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022