leftlogo

مسلوق وسهل الطبخ.. مواصفات وأسعار الأرز الأمريكي بـ «سعودي ماركت»

A A A
أرز بسمتي ذهبي
أرز بسمتي ذهبي

دائما ما تسعى سلسلة "سعودي ماركت" إلى توفير المنتجات المستوردة ذات الجودة العالية، وهو ما وجده Food Today خلال جولة بأحد أروقة السلسلة الشهيرة، حيث رأينا أنواعًا من الأرز ذات الجودة العالية والتي تشتهر بعلامات تجارية هي الأولى عالميًا.

أرز المزة


أرز على أرفف سعودي ماركت
ويتوفر على أرفف سلسلة سعودي، أرز بسمتي"جولدن" ذهبي باربويلد من إنتاج الولايات المتحدة الأمريكية، بحجم 2 كيلو جرام بسعر 99 جنيهًا حيث يُباع تحت علامة أرز "أبو بنت الذهبي" وهو من نوع أرز "المزة" وهو الأرز البسمتي المسلوق قبل التقشير، ولذلك هو سهل الطبخ حيث أنه لا يُعجن بسهولة وهو ثقيل لأن حبة الأرز امتصت المواد المفيدة من القشرة عند السلق.


وتروج له الشركة المنتجة، وتصفه بأنه الأرز المضروب والمسلوق طويل الحبة والمنتقى بعناية ولا يتأثر بالطهي الزائد، مما يضمن بقاء حبوبه رفيعة ومنفصلة، ومن الممكن إعادة تسخينه وسيبقى محتفظًا بنفس الطعم الطازج، حتى وإن حفظ في الثلاجة لثلاث أو أربع أيام.


ووفقا لمكونات الأرز الذهبي الأمريكي المدونة على الكيس، فإن لا يحتوي على الدهون "صفر جرام"، وكذا لا يحتوي على الدهون المشبعة، بينما تبلغ نسبة الكاربوهيدرات نحو 77 جراما، ولا يحتوي على أي سكر أو ألياف أو ملح، بينما تبلغ نسبة البروتين 8.3 جرام.

أنواع أخرى


أرز جولدن أبوبنت
كما يتوفر على أرفف سلسلسة سعودي ماركت، أصنافا متنوعة من الأرز البسمتي الأخرى مثل الهندي والأرز المعبأ في مصر، مثل مكسيكانا أرز بسمتي كيلو جرام بسعر 25 جنهيًا، وأرز الضحى عادي كيلو جرام بسعر 18.50 جنيه، وأرز عاصم كيلو جرام بسعر 14 جنيها، وشهى أرز 5 كيلو بسعر 79.75 جنيه، فضلاً عن الأصناف الهندية المتنوعة ما بين أبو كاس وكهينور.


يشار إلى أنه نجحت وزارة الزراعة في تسجيل ثلاثة أصناف جديدة من الأرز البسمتي المصري والذي تم استنباطه من أصول هندية خلال شهر إبريل من العام الماضي، وهي أصناف بسمتي مصري جيزة 201، وهجين أرز بسمتي جيزة 11، والصنف الثالث هو أم بسمتي مصرية 12.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022