leftlogo

مصر تسعى للاستحواذ على 5-8% من سوق الهيدروجين الأخضر عالميًا

A A A
istockphoto-1260580606-170667a
الهيدروجين الأخضر
قال محمد شاكر، وزير الكهرباء المصري، أن مصر تستهدف الاستحواذ على ما بين 5- 8% من السوق التجارية العالمية للهيدروجين الأخضر.

حيث أكد شاكر أنه جاري الانتهاء من استراتيجية مصر لإنتاج الهيدروجين منخفض الكربون، وذلك تمهيدًا لعرضها على المجلس الوطني للهيدروجين واعتمادها من المجلس الأعلى للطاقة في وقت قريب.

كما أفاد أنه من المتوقع أن ينمو الهيدروجين الأخضر بسرعة في السنوات القادمة، وذلك كعامل رئيسي محتمل لانتقال الطاقة، ومساعد على إزالة الكربون على الصعيد العالمي على نطاق أوسع، وذلك فقد حرصت القيادة المصرية على التوجيه بضرورة إعداد استراتيجية وطنية لإنتاج الهيدروجين منخفض الكربون باعتباره مصدراً واعداً للطاقة في المستقبل القريب.

وأشار إلى أنه تم الإعلان عن الإطار العام للاستراتيجية خلال مؤتمر الأطراف للتغير المناخي (COP 27) والذي عقد في شهر نوفمبر 2022 بمدينة شرم الشيخ.

وأوضح الوزير، أن هذه الاستراتيجية تستهدف أن تصبح مصر واحدة من رواد العالم في اقتصاد الهيدروجين منخفض الكربون، وذلك من خلال الاعتماد على الخبرات والابتكارات العالمية الرائدة في إنتاج وتصدير الهيدروجين ومشتقاته، وموارد الطاقة المتجددة والموقع الاستراتيجي لمصر.
 
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022