leftlogo

مصر تستعين بدول جديدة لضمان استقرار إمداداتها الغذائية

A A A
سلع غذئية
سلع
صرح خالد سعيد نور الدين، عضو مجلس إدارة الشعبة العامة للمستورين بالاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس لجنة سلامة الغذاء، بأن البلاد تمتلك احتياطيًا استراتيجيًا من السلع الغذائية يكفي لأكثر من 3 أشهر، خاصة القمح، وأشاد بالاستراتيجية التي تعتمدها هيئة سلامة الغذاء في مصر.

وأكد نور الدين أنه بعد اندلاع الأزمة السودانية، قامت الحكومة بتوسيع مصادر استيراد اللحوم، حيث تم استيراد اللحوم من جيبوتي بجانب استمرار الاستيراد من السودان، وأوضح أن سعر كيلو اللحوم السودانية يتراوح حاليًا حوالي 220 جنيهًا.

وأشار نور الدين إلى أن مصر تعتزم استيراد اللحوم المجمدة من الهند لتعزيز احتياطياتها الكبيرة، حيث يتم استيراد اللحوم المجمدة من البرازيل وبيعها بسعر 160 جنيهًا للكيلو.

وأكد أن الحكومة المصرية والقطاع الخاص، وخاصة المستوردين، يسعون دائمًا لاستكشاف أسواق جديدة لتوفير احتياطيات مستدامة من مختلف السلع الغذائية، بهدف تجنب حدوث نقص في الإمدادات، وأكد أيضًا دعم الدولة للمشروعات الاستثمارية والزراعية والصناعية لتوفير تلك المنتجات للسوق المحلية.

وعلى صعيد آخر، أشاد نور الدين بتصريحات رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء في مصر، الدكتور طارق الهوبي، حيث أشار إلى أن استراتيجية الهيئة تعتمد على دراسة ورصد التحديات التي تواجه قطاع الصناعة والتشريعات المتعلقة بالغذاء، وتهدف استراتيجية الهيئة إلى دمج قطاع الصناعات المتوسطة وجذب الصناعات الصغيرة في نظام سلامة الغذاء، بهدف زيادة تنافسية المنتج المصري وفتح آفاق جديدة للتصدير.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022