leftlogo

مصر تضخ استثمارات ضخمة في تطوير القطاع الزراعي والثروة السمكية لتحقيق الأمن الغذائي

A A A
الاستزراع السمكي
الثروة السمكية
 أعلن الدكتور محمد القرش، المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة ، عن التزام الدولة المصرية بتطوير قطاع الزراعة وتعزيز إنتاجية الثروة السمكية بهدف توفير الغذاء الكافي للمواطنين وتحقيق الأمن الغذائي.

وأكد الدكتور القرش خلال مداخلة هاتفية في برنامج "8 الصبح" المذاع عبر فضائية "دي ام سي" أن الدولة المصرية تولي اهتمامًا كبيرًا لقطاع الزراعة، وذلك يتجلى في العديد من الجهود والمشاريع التي تهدف إلى تطوير القطاع الزراعي وتعزيز الأمن الغذائي.

وأشار الدكتور القرش إلى أنه تم تحقيق تقدم كبير في تطوير مشروعات الثروة السمكية، حيث تم تجديد وتطوير العديد من البحيرات الرئيسية مثل بحيرات المنزلة والبردويل وناصر، بهدف زيادة الإنتاجية وتحسين جودة الثروة السمكية المحلية.

وبالإضافة إلى ذلك، تم تنفيذ مشروعات كبرى في مجال الثروة السمكية، مثل مشروعات الفيروز والمشروعات الموجودة في قناة السويس، بهدف زيادة إنتاجية مصر من الثروة السمكية وتلبية احتياجات السوق المحلية.

وأوضح الدكتور القرش أنه تمت ملاحظة تحسن كبير في هذه المشروعات، وأن النماذج المطبقة كانت واضحة وملموسة للمواطنين المصريين، وأشاد بالجهود المبذولة لتحقيق التنمية المستدامة في القطاع الزراعي وتعزيز الثروة السمكية.

أقرأ أيضًا|بعد أخر زيادة لها في اغسطس الماضي... ارتفاع جديد ف اسعار تونة "ماريو"
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022