leftlogo

مذكرة تفاهم بين إيسيسكو وفاو لتعزيز التعاون في تطوير الزراعة والثقافة

A A A
منظمة الفاو
الفاو
وقعت منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) ومنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (فاو) مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في تطوير التطبيقات التكنولوجية والجوانب الثقافية والتراثية المرتبطة بتنمية الأنشطة المتعلقة بالزراعة والغابات وصيد الأسماك في الدول الأعضاء بالمنظمتين.

تم توقيع مذكرة التفاهم في مقر إيسيسكو بالرباط، بحضور الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام لإيسيسكو، وأنار كريموف، رئيس قطاع الشراكات والتعاون الدولي بإيسيسكو، والدكتور عبد الحكيم الواعر، مساعد المدير العام في فاو والممثل الإقليمي للمنظمة في منطقة الشرق الأدنى وشمال إفريقيا، بحضور عدد من رؤساء القطاعات والإدارات والخبراء في إيسيسكو، ووفد منظمة فاو.

وأكد الدكتور المالك حرص إيسيسكو على توسيع نطاق التعاون مع فاو، مشيراً إلى أن البرامج والمشاريع التي ستنفذ في إطار مذكرة التفاهم ستعزز الأمن الغذائي وتطوير الزراعة والحفاظ على البيئة وحوكمة إدارة الموارد الطبيعية والثروة الحيوانية.

من جانبه، عبر الدكتور الواعر عن سعادته بتوقيع مذكرة التفاهم، مشيراً إلى أن المجالات المشتركة بين إيسيسكو وفاو ستساهم في تعزيز قدرات الشباب والنساء، وتشكل فرصة لتبادل المعلومات وتقاسم الخبرات والممارسات الجيدة في مجالات العلوم والتكنولوجيا والحفاظ على البيئة.

تتضمن بنود مذكرة التفاهم التعاون في تبادل المعرفة والمعلومات والابتكار في مجالات الأمن الغذائي وإدارة الموارد الطبيعية والانتقال نحو النظم الغذائية المستدامة، كما تهدف إلى تشجيع توظيف التكنولوجيا الحديثة في المجال الزراعي وتدريب الشباب والنساء على ريادة الأعمال في مجال الزراعة وتعبئة الموارد لتعزيز الحفاظ على التراث الزراعي وتثمينه حول العالم.
أقرأ أيضًا|دعمًا لـ الملك "تشارلز"... السلاسل التجارية البريطانية تنضم إلى برنامج "التتويج الغذائي" للحد من هدر الطعام
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022