leftlogo

مطلع 2024 بعثة التصديري للصناعات الغذائية إلى الصين

A A A
صادرات مصر
صادرات مصر

المجلس التصديرى للصناعات الغذائية يخطط لإرسال بعثة تجارية إلى الصين مطلع العام المقبل، فى إطار البحث عن فرص أكبر فى الأسواق ذات معدلات الطلب المرتفع.

صرح علاء الوكيل، عضو المجلس، أن صادرات المجلس إلى الصين تأثرت سلبيًا منذ تفشى فيروس كورونا وإغلاق السوق هناك قبل 3 سنوات، وهذه البعثة هى الأولى من نوعها التى يطلقها المجلس للاستفادة من القوة الشرائية العالية.

وأستكمل الصين تضع اشتراطات ميسره للمنتجات الغذائية المستوردة لديها مما يتيح فرص جيدة للتوسع المصري فى التصدير مقارنة بدولة مثل الهند التي تضع اشتراطات كثيرة أمام استيراد المنتجات الغذائية.

وقال إن المجلس سيشارك فى معرض صناعات غذائية بتركيا الشهر المقبل، كما يستعد المجلس لمشاركة مصرية قوية خلال معرض أنوجا فى ألمانيا أكتوبر المقبل.

وأضاف أن ارتفاع معدلات التضخم العالمى يخفف الطلب على المنتجات غير الأساسية من الأغذية وفى مقدمتها العصائر والمربى، فيما لما تتأثر صادرات المنتجات الأساسية الاستراتيجية والحبوب، فيما يعمل المجلس على التوسع في دول إفريقيا والمشاركة في المعارض الدولية المتخصصة.

وسجلت صادرات الصناعات الغذائية المصرية إلى الصين نحو 36 مليون دولار خلال 2020 مقابل 21 مليون دولار في 2019، بنمو 21%.

يذكر أن الصين تستورد بالفعل منتجات غذائية كثيرة من مصر، كما أن أي نمو في صادرات الصناعات الغذائية إلى الصين سيكون أثره إيجابيا على حجم صادرات القطاع.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022