leftlogo

مكسرات ومقرمشات عالمية على أرفف "ألفا ماركت".. إليك الأنواع والأسعار

A A A
أرفف ألفا ماركت
أرفف ألفا ماركت

للمكسرات والمقرمشات ملايين العشاق على مستوى العالم، باعتبارها من التسالي اللذيذة التي تمد الجسم بالطاقة، فضلاً عن فوائدها التي أثبتتها الأبحاث الطبية خلال الفترة الأخيرة.


وبرعت دول عديدة في إنتاج المكسرات وتجفيفها، باعتبارها فواكه وبذور نتجت عن تجفيف بعض الفواكه أو نشأت جافة، ولذلك تراهن بعض البلاد على انعاش اقتصادها عير تصدير المكسرات.
انتعاش الكاجو

مكسرات كاستانيا
وكشفت بيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، عن حجم الكميات التي استوردتها مصر من الكاجو باعتباره المكسرات التي تنتعش مبيعاتها في مصر، وذلك خلال الفترة من يناير وحتى سبتمبر من العام الماضي، مقارنة بنفس الفترة من العام قبل الماضي، حيث بلغت إجمالي الكميات المستوردة نحو 44 ألف طنًا عام 2021، مقابل 6 آلاف طن في نفس الفترة من عام 2020، بزيادة بلغت نحو 38 ألف طن.


"Food Today" تجول داخل أحد فروع ألفا ماركت بالقاهرة، ورصد أبرز أنواع المكسرات والمقرمشات العالمية، التي غزت السوق المصرية أخيرًا، حيث تجدها من أول المنتجات التي تقع عيناك عليها فور دخولك للسلسلة.


ومن أبرز الماركات العالمية في الصنفين، البلجيكي والتشيكي والأمريكي والإيطالي واللبناني باعتبارها من أبرز البلدان تصديرًا وإنتاجًا واستهلاكًا للمكسرات.


وتشمل المكسرات الدولية في ألفا ماركت أنواعًا مختلفة، منها مكسرات كاستانيا - قلوبات مشكلة تشمل "اللوز والفستق والكاجو" لبنانية 100 جرام بسعر 28 جنيهًا، وكاستانيا بزورات "مكسرات" 300 جرام بسعر 178 جنيهًا.
مكسرات إيطاليا وفيشار أمريكا

مكسرات إيمكو
كما يتاح كاجو بلجيكي إنتاج شركة لورنز، وسكرنش كاجو واللوز ولب اليقطين بلجيكي 40 جرام بسعر 24 جنيهًا، ويتوفر أيضًا سكرنش كاجو لوز بلجيكي بنفس السعر، وأيضًا سكرنش كاجو لوز وجوز الهند بنفس السعر.


إيمكو مكسرات وبروتين مصنوع في التشيك 40 جرانم بسعر 25 جنيهًا، كما يوجد إيمكو بالكراميل 40 جرام بسعر 26 جنيهًا، و بونتا سانتياجو مكسرات إيطالي، وسانتيه موسلي مكسرات إيطالي 300 جرام بسعر 68 جنيهًا.


ومن المقرمشات، برنجلز بالباربيكيو 130 جرام بسعر 40 جنيهًا، برنجلز الأمريكي بالملح والخل40 جرام بسعر 15 جنيه، كينج إم رقائق تاكو شيلز المكسيكسة 12 قطعة بسعر 25 جنيهًا، وبوبز فيشار ميكروويف أمريكي بالجبنة 85 جرام بسعر 21 جنيهًا.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022