leftlogo

ملوك المياه الغازية.. 5 شركات تسيطر على مشروبات المصريين.. بيبسي وكوكاكولا أصحاب الريادة.. وسبيروسباتس تبحث عن العودة

A A A
كوكاكولا
شركات المشروبات الغازية
تسيطر على سوق المياه الغازية في مصر 5 شركات، تمتلك الحصة السوقية، بحصص مختلفة.. وتتصدر شركتا بيبسي وكوكاكولا الريادة في السوق المصري، لما لهما من مذاقات مختلفة، فضلاعن تواجدها الطويل في السوق المصري، ما جعل مشروباتهم تتربع على قمة رغبات المصريين.
وتتنوع الشركات وفقا لحجم سيطرتها على الأسواق، ولكن يبقي الاستهلاك هو أساس التحكم في تلك الحصص، ونستعرض خلال التالي، أهم الشركات العاملة في قطاع المشروبات الغازية بمصر:

 

سابسا للمياه الغازية

قبل 50 عاما كانت أشهر مياه غازية في مصر تحمل اسم العلامة التجارية "سبيروسباتس"، ولكنها توقفت عن العمل في عام 2015.
أول-مشروب-مصري-من-المياه-الغازية-سبيروسباتس-8-1068x1068
لكن كانت المفاجأة عام 2019 م العلامة التجارية "سبيروسباتيس" قررت ترجع تاني بقوة علي يد يوسف طلعت وشقيقه مينا طلعت أبناء طلعت عطوان لإحياء اسم كان من حروف الأصالة لمنتجات تحمل شعار "صنع في مصر".

 

لدي الشركة المصرية خطة طموحة عالمية لمواكبة السوق بأحدث النظم والأساليب العلمية الحديثة ليكون المنتج فخرا للصناعة المصرية أمام المنتجات الأخرى وإعلان عودة شعار النحلة إلى الأسواق هي عوده الى المشروب المصري الأصيل و بنكهات عصرية جديدة سوف تبهر الجمهور حاملة شعار (عودة الكبير).

 

فونتانا للمشروبات الغازية

وتتواجد بمدينة العاشر من رمضان، محافظة الشرقية، تحت مسمي شركة المدينة للمشروبات الخفيفة، وتهتم بإنتاج المنتجات الغازية من الشعير وغيرها.
img_1_1679307299985

تصنيع وتعبئه كوكاكولا مصر

هي شركة مشروبات أمريكية متعددة الجنسيات، اشتهرت كمنتج لكوكا كولا، والذي اخترعه الصيدلاني جون ستيث بمبرتون في عام 1886.

يقع مقرها الرئيسي في أتلانتا في ولاية جورجيا، وتعمل في تصنيع وبيع وتسويق المشروبات غير الكحولية ومركزات العصائر والمشروبات الكحولية.
وتقدم شركة كوكا كولا حاليًا أكثر من 500 علامة تجارية في أكثر من 200 دولة أو إقليم، وتخدم أكثر من 1.7 مليار شخص يوميًا.

 

بيبسى كولا

بيبسي هو مشروب غازي مكربن تصنعه شركة بيبسيكو، تم إنشاؤه وتطويره في الأصل عام 1893 بواسطة كيلب برادهام وتم تقديمه باسم مشروب براد (Brad's Drink)، تمت إعادة تسميته باسم بيبسي-كولا (Pepsi-Cola) في عام 1898، ثم تم اختصاره إلى بيبسي في عام 1961.



سينا كولا

كشفت مصادر مطلعة عن عودة شركة سينا كولا للعمل مجددا خلال الشهر المقبل، والتي قد توقفت خلال الفترة الماضية عن العمل لأسباب غير معلنة، مشيره إلى أن الشركة ستعمل بنفس الإدارة السابقة.

 

وأوضحت المصادر أنه جاري الإعداد للعودة بعدد من المنتجات الجديدة والعروض المختلفة التي تستهدف إرضاء عملاء الشركة، باعتبارها أحد الشركات المصرية بمنتج ذات جودة عالية.

تنزيل (42)
وتعتبر شركة سيناكولا من أكبر الشركات المصرية المنتجة للمشروبات الغازية في مصر والشرق الأوسط، حاصلة على شهادات الايزو 9001-18001 للجودة لأنها تمتلك أحدث الأجهزة المعملية وفريق عمل محترف لمراقبة جودة المنتج.

 

منتجات الشركة

وتمتلك الشركة العديد من المنتجات، والتي من بينها (سينالكو كولا- سينالكو برتقال- سينالكو الليمون الحامض، سينالكو الليمون الأخضر، سينالكو التفاح، سينالكو روسو (البرتقال الأحمر والباشن، سينالكو فريسكو، كذلك تنتج المياه المعبأة والشاي المثلج).
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022