leftlogo

مليار يورو مبيعات «البقوليات» المُعلبة في إيطاليا

A A A
Legumi-in-scatola-insidie-1
عبوات البقوليات في أحد متاجر إيطاليا

حققت مبيعات صناعة البقوليات المعلبة في إيطاليا، نحو مليار يورو في العام الماضي 2021، بحسب البيانات التي أعلنتها الرابطة الوطنية الإيطالية لمنتجي المعلبات الغذائية النباتية «ANICAV»، وتعد الرابطة مرجعـًا للشركات الإيطالية التي تحقق ثلثي المبيعات فى هذا القطاع.

سمعة دولية


تُنتج إيطاليا بقوليات الحمص والفاصوليا والعدس والبازلاء والفول

ويتمتع قطاع  إنتاج الخضروات والبقوليات المعلبة من الحمص والفاصوليا والعدس والبازلاء والفول، وغيرها في إيطاليا، بسمعة دولية قوية، حيث يتم تخصيص حوالي نصف المنتجات للصادرات وخاصة إلى المملكة المتحدة وألمانيا.

 

وقالت رابطة  «ANICAV» إن ما يقرب من 550 مليون يورو، أى أكثر من نصف إجمالى حجم المبيعات، جاءت عن طريق التصدير للأسواق الخارجية في العام الماضي، ويأتي ذلك بزيادة عن حجم صادرات البقوليات المعلبة عام 2020، والتي بلغت قيمتها 500 مليون يورو.


عالية الجودة


 تتميز البقوليات الإيطالية بجودتها العالية

أكد جيوفاني دي أنجيليس، المدير العام للرابطة، على أن الطلب العالمي على البقوليات الإيطالية المعلبة يتزايد باستمرار، «ما يؤكد حقيقة أن المستهلكين يركزون بشكل متزايد على المنتجات عالية الجودة، وتلك الجودة هى بالضبط ما يميز المعلبات المصنوعة في إيطاليا».

 

وعلى الصعيد المحلي، سجل قطاع إنتاج البقوليات في إيطاليا مبيعات بحوالي 165 ألف طن وبقيمة 300 مليون يورو تقريباً في عام 2020، ومع الطلب المتزايد سواء المحلي أو الدولي والتوجه المتصاعد نحو تناول الأطعمة النباتية، تستورد إيطاليا بعض المواد الخام المستخدمة في إنتاج البقوليات المعلبة

يشار إلى أن إيطاليا من الدول الرائدة في إنتاج الغذاء في جميع القطاعات، وتستضيف روما، في شهر أبريل المقبل، معرض «Roma Food Excel» الدولي، والمخصص بالكامل للصناعات الغذائية.

 

ويتضمن المعرض فعاليات لقطاعات التعبئة والتغليف للمنتجات الغذائية والتي من بينها البقوليات المعلبة، كما يتضمن أحداثًا أخرى منها المخابز والمعجنات والبيتزا والآيس كريم وتوريد الأغذية وغيرها، ومن المقرر أن يُعقد المعرض في الفترة من 24 إلى 27 أبريل المقبل.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022