leftlogo

"مناشدة التجار".. شعبة الخضراوات: تاجروا مع الله ولا ترفعوا الأسعار

A A A
فاكهة و خضراوات غنية بالألوان
"مناشدة التجار".. شعبة الخضراوات: تاجروا مع الله ولا ترفعوا الأسعار
كشف حاتم النجيب، نائب رئيس شعبة الخضراوات والفاكهة باتحاد الغرف التجارية، عن وجود حالة انخفاض تدريجي في أسعار الخضراوات والفاكهة، بما في ذلك البصل والطماطم والبطاطس.

ثوم مصري بأسعار معقولة..أمل مشرق أم مجرد وعد؟


وفيما يتعلق بارتفاع أسعار الثوم، فقد أوضح نجيب، خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج "في المساء مع قصواء" المذاع من على قناة "سي بي سي"، بأن ارتفاع أسعار الثوم لن يظل مستمرًا، مشيرًا إلى وجود بشار التوم المصري الذي يمكن تخزينه للاستفادة منه في العام المقبل.

الخضراوات والفاكهة المصرية لا تتأثر بأسعار الدولار

كما أكد نجيب، بأن الخضراوات والفاكهة ليس لهما علاقة بالدولار، وذلك لأنهما منتجات مصرية، كما أن مصر تقوم بتصدير الخضراوات والفواكه للخارج. 
 

منافذ ثابتة ومتحركة لتوفير كافة السلع 

وذكر نائب رئيس الشعبة، بأنه مع اقتراب شهر رمضان المبارك، سيكون هناك منافذ ثابتة ومتحركة في كل مكان، وذلك للتخفيف على المواطنين، ولاسيما محدودي الدخل.

وشدد نجيب على ضرورة توافر السلع في معارض أهلًا رمضان، وغيرها من المبادرات بالتعاون مع وزارة الزراعة ووزارة التضامن.

نداءً للمواطنين للوقوف ضد جشع التجار

وفي سياق متصل، ناشد نجيب المواطنين بعدم الشراء من التجار الذين يغالون في الأسعار، حيث أنها منتجات قابلة للتلف، وإذا تم تركها فسوف يضطر التجار لبيعها بسعرها العادل.

كما أكد على أهمية أن يكون هناك مسؤولية مجتمعية يشارك فيها المواطنين، وذلك لضمان حصولهم على المنتجات الغذائية بسعرها الحقيقي وعدم وقوعهم فريسة لجشع بعض التجار.

رسالة قوية

ونهاية السياق، استطرد نجيب قائلاً: "المواطن لا يشعر بانخفاض الاسعار بسبب حلقات التداول الكثيرة، وعلى التجار تقديم العروض لمواطنين للتخفيف عنهم، موجها لهم رسالة : تاجروا مع الله ولا ترفعوا الاسعار".
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022