leftlogo

ضح السكر الحر بكميات كبيرة.. التموين: تستعد لإطلاق "اهلًا رمضان" منتصف فبراير الجاري.. وتشدد الرقابة على الأسعار

A A A
وزير التموين
التموين: تستعد لإطلاق "اهلًا رمضان" منتصف فبراير الجاري
صرح وزير التموين الدكتور علي المصيلحي، خلال اجتماعه مع مديري مديريات التموين، ان معارض اهلًا رمضان ستفتح أبوابها امام المواطنين في منتصف الشهر نوفمبر الجاري.

تجهيزات وزارة التموين لـ معارض "اهلًا رمضان"

كما اكد على انه سيتم إنشاء 3 معارض رئيسية على الأقل في كل محافظة، بالإضافة إلى الشوادر والسيارات المتنقلة، بجانب من يريد من اصحاب منافذ "جمعيتي".

من جانبه أضاف "المصيلحي" انه يوجد تعاون وتنسيق مشترك بين الغرف التجارية والمحافظين لكي يتم التوسع في انشاء معارض "اهلا رمضان" والشوادر ايضًا، كما افاد ان السلاسل التجارية والمجمعات الاستهلاكية سوف تشارك في المعارض بركن خاص بها.

وزير التموين يوجه بسرعة توافر السلع في المعارض

وطالب وزير التموين، من مديري المديريات بضرورة واهمية الرقابة التامة والتي من شأنها الحفاظ على توافر السلع واتاحتها امام المستهلكين بكميات وأسعار مناسبة.

واثناء الاجتماع وجّه وزير التموين والتجارة الداخلية، الهيئة السلع التموينية التابعة للوزارة بسرعة التعاقد على كميات كبيرة من الزيت والسكر الخام لتكريرها في المصانع التابعة، بالإضافة إلى الأرز أيضًا لتعزيز الأرصدة الاستراتيجية.

زيادة ضخ السكر الحر على بطاقات التموين 

وأعلن معاون الوزير لشؤون المشروعات والإعلام، أحمد كمال، أن وزير التموين وجّه الشركة القابضة للصناعات الغذائية بسرعة زيادة ضخ السكر الحر على بطاقات التموين، وتوفير كمية كبيرة من المعروض من السلع الأساسية في المجمعات الاستهلاكية.

وتابع ان الوزير طلب من مديري المديريات بتسهيل كافة عمليات النقل وتداول السلع من المصانع الى السلاسل ومنافذ البع مع التأكيد على وجود اذون الصرف اللازمة، مع الحفاظ على سير العملية بانسيابية لزيادة المنتجات المعروضة من السلع الغذائية الأساسية.

المصيلحي يطالب بمتابعة الاسعار

وأضاف معاون الوزير لشئون المشروعات والاعلام، ان الوزير قد أكد على جميع مديري المديريات بتفعيل اللجان العليا لمتابعة الأسعار في المحافظات والتي تضم في عضويتها وكيل وزارة التموين ومباحث التموين وحماية المستهلك بالمحافظة، وان عملها مستمر على مدار اليوم دون انقطاع.

انذار لمن لا يمتلك فواتير الصرف

وفي نفس السياق الدكتور علي المصيلحي وزير التموين، مديري المديريات بمتابعة توافر السلع بالأسواق ولدى جميع تجار الجملة والتجزئة، مع توجيه انذار اول وثان وثالث اذا تم اثبات عدم وجود فواتير او اذون الصرف لدى هؤلاء التجار، مضيفًا ان الهدف ليس تحرير محضرًا، بل العمل الجاد لإتاحة كافة السلع وتوافرها في الأسواق المحلية للمواطنين.

اشار معاون الوزير لشؤن المشروعات والاعلام الى ان ، وزير التموين ، قد شدد علي أهمية الرقابة الواعية والمنضبطة، حيث أن دور الوزارة الاساسي يكمن في ضمان اتاحة ووفرة المعروض من السلع الأساسية للمواطنين بالأسواق، وكذلك انتظام صرف السلع التموينية للمواطنين علي البطاقة التموينية.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022