leftlogo

منصة" أجري "توفر حلولًا للقطاع الزراعي عبر التجارة الإلكترونية

A A A
منصة أجري
منصة" أجري "توفر حلولا للقطاع الزراعي عبر التجارة الإلكترونية
أعلنت شركة "إي أسواق مصر"، التابعة لمجموعة "إي فاينانس" للاستثمارات المالية والرقمية، وشركة "إنجازات"، والبنك الأهلي المصري عن توقيع اتفاقية تعاون لتوفير حل متكامل يدعم صغار المزارعين في قطاع الزراعة من خلال استخدام التجارة الإلكترونية، وتهدف هذه الاتفاقية إلى توفير أنظمة الطاقة الشمسية ونظم الري الذكي التي تقدمها شركة "إنجازات" على منصة "أجري مصر"، التابعة لشركة "إي أسواق مصر".

ويقوم البنك الأهلي المصري بتمويل شراء أنظمة الطاقة الشمسية باستخدام التمويل الرقمي وبفائدة قدرها 5 % متناقصة على مدى 5 سنوات، وذلك في إطار مبادرة البنك المركزي المصري لدعم القطاع الزراعي.

تعمل هذه الخطوة على تمكين الفلاحين المصريين من الاستفادة من الطاقة الشمسية وتقنيات الري الذكي، مما يساهم في تحسين الإنتاجية وتقليل التكاليف وتحسين جودة المحاصيل الزراعية، كما يساهم الحل المتكامل المقدم عبر منصة "أجري مصر" في تقليل البصمة الكربونية لعمليات الزراعة وتعزيز الاستدامة البيئية.

وأعرب يحيى أبا الفتوح، نائب رئيس مجلس إدارة الأهلي المصري، عن اهتمام البنك بتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ودعمه للمشروعات غير الرسمية ودمجها في القطاع الرسمي بالتعاون مع مؤسسات التمويل متناهي الصغر، وأشاد بالتعاون مع شركة "إي أسواق مصر" وشركة "إنجازات"، مؤكدا حرص البنك على توفير التمويل اللازم لتحقيق التنمية الاقتصادية وتوفير فرص العمل وتحسين مستوى المعيشة للأفراد.

من جانبه، أشار إبراهيم سرحان، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمجموعة "إي فاينانس"، إلى دور منصة "أجري مصر"إن منصة“ أجري مصر ”التابعة لشركة“ إي أسواق مصر ” ستعظم دورها يوما بعد الآخر في دعم سياسات الدولة للشمول المالي ودعم الاقتصاد المصري.

وشدد على أهمية هذا التعاون لتمكين المزارع المصري من تحمل تكاليف الطاقة المتجددة وأنظمة مرافق المياه لمساعدته على تقليل تكلفة الطاقة بنسبة 30 %، مع تخفيف عبء النفقات الرأسمالية المرتبطة بشراء هذا النظام، مما سيساهم في تقليل البصمة الكربونية للعمليات الزراعية، ويتأهل المزارع المصري من اعتماد محصوله وفتح فرص للتصدير.

وأضاف محمد الدمرداش العضو المنتدب والشريك المؤسس لشركة“ إنجازات”، تعكس هذه الشراكة الاستراتيجية مع“ إي أسواق مصر ”والبنك الأهلي المصري، التزام شركة إنجازات بمهمتها في توفير طاقة نظيفة ومستدامة وحلول مالية مبتكرة لتحسين وتطوير حياة المزارع المصري بشكل مباشر والمساهمة بشكل فعال في تحقيق أهداف التنمية المستدامة وعلى رأسها القضاء على الفقر، ومن خلال هذا التعاون، لا نقوم فقط بتلبية الاحتياجات الفورية للمزارعين، ولكن أيضا بتمكينهم بالأدوات اللازمة لتعزيز إنتاجيتهم وسبل عيشهم، وزيادة قدراتهم على الصمود في مكافحة تحديات تغيرات المناخ.

وتسهم الاتفاقية بتوفير حل رقمي، يتضمن مجموعة من المعدات واستخدامات تكنولوجيا المرافق المستدامة وتطبيقات الطاقة النظيفة والشمسية والري الذكي، كما تشمل تلك المنتجات ألواح الطاقة الشمسية والمذبذبات والطلمبات، ونظم الري الذكي التي تتميز بتوفيرها شركة ”إنجازات ”من خلال منصة“ أجري مصر ”المنصة الزراعية الإلكترونية والتابعة لشركة“ إي أسواق مصر”، وللتغلب على ارتفاع تكلفة رأس المال المطلوبة للحصول على هذا النظام.

وأتاحت منصة“ أجري مصر ”استخدام تكنولوجيا التجارة الإلكترونية وإمكانية التقدم بطلب الحصول على قرض عبر المنصة، لشراء أنظمة الطاقة الشمسية والري الذكي من قبل البنك الأهلي المصري، بفائدة قدرها ٥٪ متناقصة علي خمس سنوات، طبقا لشروط مبادرة البنك المركزي المصري ليحصل المزارع علي القرض خلال ١٤ يوم عمل.
أقرأ أيضًا|إغلاق مبنى وزارة الزراعة في الدقي ومنع دخول الأفراد
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022