leftlogo

من الذاكرة: النسخة الأولي من قمة الصناعات الغذائية جمعت شمل جميع أطراف القطاع لأول مرة

A A A
قمة الصناعات الغذائية
Cairo Food Summit

تم عقد القمة الأولى للصناعات الغذائية، والتي تمثلت فيها فرصة لجمع جميع اللاعبين في هذا المجال، بمن فيهم الشركات المصنعة للأغذية، والقطاع الحكومية.

هدفت هذه القمة إلى تعزيز التنسيق والتعاون بين جميع الأطراف في الصناعة الغذائية، وتحديد الاتجاهات المستقبلية 

وقد شهدت القمة جلسات حوارية وورش عمل لاطلاع الحضور على أية استراتيجيات أو تقنيات جديدة متعلقة بالصناعة الغذائية.

وقالت "فيروز خالد صلاح" مؤسسة منصة food today أول منصة متخصصة في الصناعات الغذائية، ومنظمة أول قمة للصناعات الغذائية أن النسخة الأولي من القمة، كانت الحدث الأهم والأول من نوعه في قطاع الصناعات الغذائية كما كانت food today هي أول منصة متخصصة في ذات القطاع.

ومن أبرز فوائد تنظيم هذه القمة هي تعزيز التفاهم المشترك بين اللاعبين في الصناعة الغذائية، وتوحيد الجهود لتحسين جودة المنتجات والسلامة الغذائية للمستهلك.
 كما يمكن للقمة أن تسهم في تطوير الصناعة الغذائية بصفة عامة من خلال ابتكار وتطبيق أساليب جديدة لإنتاج الأغذية بطريقة أكثر فعالية وصحة.

وتعد هذه الخطوة هامة في تطوير وتعزيز هذا القطاع الحساس والحيوي في الاقتصاد والمجتمع، وهي خطوة ضرورية للتأكيد على أهمية العمل المشترك لضمان جودة الأغذية وأمانها.
يذكر أن قمة الصناعات الغذائية، افتتحه 3 وزراء وهم الدكتور على المصيلحي وزير التموين والدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي والسيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بجانب الدكتور علاء عز الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية المصرية الأوروبية وأمين المؤتمر، بالإضافة لوفود دولية من الاتحاد الأوروبي والسفراء الأجانب وخبراء وقيادات القطاع الغذائي في مصر ورجال الأعمال وأصحاب الشركات.
 وكانت الجلسة الأولى من المؤتمر تحت عنوان "مستقبل الصادرات المصرية وتوجهات الدولة لزيادتها" والتي تناقش عدة محاور من ضمنها برنامج دعم الصادرات المصرية، وتأثير تحرير سعر الصرف على الصادرات.
بينما تستعرض الجلسة الثانية "الاستثمار في تحقيق كفاءة واستدامة الزراعة" وستناقش عدة محاور من ضمنها التحديات والفرص في مجال الزراعة نحو تحقيق الأمن الغذائي، والتنمية الزراعية المستدامة وتحدياتها، وكيفية تحقيق الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الزراعية
أما الجلسة الثالثة فستكون تحت عنوان "محركات النمو لقطاع الصناعات الغذائية: الفرص والتحديات والمحفزات" والتي تناقش عدة محاور من ضمنها سلاسل الإمداد وتجارة التجزئة واستراتيجيات النمو المستدام، وتأثير التضخم العالمي والحرب الروسية الأوكرانية على سلاسل الامداد.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022